ملخص مبارة الأهلي ووادي دجلة والتعادل السلبي سيد الموقف

ملخص مبارة الأهلي ووادي دجلة والتعادل السلبي سيد الموقف

فى المبارة التى جرت اليوم السبت ضمن الجولة الثانية للدورى العام، بين الأهلى ووادى دجلة بإستاد الدفاع الجوى، والتى كانت مؤجلة من الأسبوع الماضى، أوقف وادى دجلة فيها انتصارات الأهلى المتتالية، بإنتهاء المباراة بالتعادل السلبى.

وإرتفع رصيد الأهلى بعد المباراة إلى 21 نقطة ليكون بها فى المركز السادس متساوياً فى عدد النقاط مع المقاصة الذى يحصد هو الأخر 21 نقطة، أما وادى دجلة فقد ارتفع رصيده بعد المباراة إلى 25 نقطة، ووفقاً لجدول المسابقة فإنه فى المركز الثالث، ليتبقى للأهلى 4 مباريات مؤجلة.
جدير بالذكر أن النادى الأهلى قد بلغت بطولاته ذروتها خلال الأسابيع الماضية، بإنتصارات متتالية على كلا من ” المقاولون والنصر ودمنهور وسموحة وحرس الحدود” إلا أنه فشل فى هز شباك وادى دجلة، الذى  نجح فى تقديم مباراة دفاعية جيدة.

الشوط الأول

بدأ وادى دجلة المباراة بمفاجأة الجميع بهجمة مبكرة مسددة بقوة نحو شباك الأهلى علت العارضة ببضع سنتيمترات، وبعدها حاول الأهلى جمح الزمام، بتسديدة حسام عاشور القوية فى الدقيقة السابعة من زمن المباراة فى شوطها الأول، أنقذها حارس وادى دجلة “أمير عبد الحميد”، وحاول الأول مجدداً بتسديدة حسين السيد والتى انتهت فى أيدى أمير عبد الحميد.
وتواصلت المباراة حتى دقيقتها الـ 18 بتسديدة وليد سليمان القوية التى مرت بجوار القائم وأنهت طموحات الأهلى فى التقدم، ولم ييأس سليمان فسددها قوية مرة أخرى فى الدقيقة 28 إلا أن أمير عبد الحميد أقتنصها فى اللحظة المناسبة.
فيما تنوعت إصابات المباراة بإصابة باسم على وخروجه من الملعب، وبعد ذلك فأجأنا “تريزيجيه” بتسديده قوية انتهت على يقظة المتألق أمير عبد الحميد، ومنعت إصابة باسم على من إستمراره فى المباراة ليبدله “جارديو” مدير الأهلى الفنى بعبد الله السعيد فى الدقيقة 39 من زمن المباراة.
وعادوت المباراة بهجمة جديدة من وادى دجلة يرأسها حسام عرفات، تبادل فيها الكرة مع كلا من دودى الجباس وتامر محب فى وقت أشرفت دقائق المباراة فى الشوط الأول على الإنتهاء، وأبى الأهلى دون تحقيق هدف من هذه التسديدة القوية، وأنقذ الموقف فى الوقت المناسب، بعدها أنتهى الشوط الأول مع صافرة الحكم بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى على غرار الأول، بهجمة من الأهلى تبحث عن هدف بإنطلاقة كلا من رمضان صبحى وتريزيجيه وسليمان والسعيد، الذى انضم للمبارة بعد خروج باسم على للإصابة، وحاول الأهلى تسديد هدف من خارج منطقة الجزاء، ولكن باءت المحاولة بالفشل بتسديدة الدفاع وحارس المرمى.
أما التغيير الثانى فى المباراة، فأجراه الأهلى بخروج أحمد عبد الظاهر ونزول عماد متعب فى الدقيقة 61 من زمن المباراة، وحاول الأهلى الضغط للفوز على جميع المصاعد ولم ينجح حيث أهدر سليمان ومتعب أكثر من فرصة محققة للفوز، للفشل فى التركيز على إنهاء الهجمة بصورة صحيحة، إلى جانب تألق حارس المرمى أمير عبد الحميد، تغيير وادى دجلة الأول كان بخروج محمد عبد الفتاح ونزول محمد مكى، وقام الأهلى بتغييره الأخير فى الدقيقة 72 من المباراة بخروج رمضان صبحى ونزول صلاح الدين الأثيوبي.
فيما اضطر دجلة لإجراء تغيير أخر بخروج رجب نبيل ونزول عبد الحميد سامى، وبعدها لوحظ نشاط قوى فى وادى دجلة بغرض تحقيق هدف بضربة جزاء لم يحسبها الحكم، وبعد ذلك دفع دجلة بعبد الفتاح ألاغا بدلاً من الجباس فى دقيقة المباراة الـ 78، وحاول الأهلى تحقيق هدف الفوز بكل ضراوة ولكن باءت محاولاته بالفشل، فيما حصل وليد سليمان على الكارت الأصفر لعرقلته لمهاجم دجلة وإنفراده بحارس مرمى الأهلى، لتنتهى المباراة على صافرة الحكم التى أعلنت النتجة النهائية للمباراة وهى التعادل السلبى.