عاجل: وزارة الكهرباء تعلن عن بدء تحويل عدادات الكهرباء التقليدية إلى الذكية

عاجل: وزارة الكهرباء تعلن عن بدء تحويل عدادات الكهرباء التقليدية إلى الذكية

صرحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن بدء تفعيل التجربة الخاصة بتحويل عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات الكهرباء الذكية، ويأتي هذا في إطار سعي وزارة الكهرباء والطاقة إلى تحويل كافة العدادات التقليدية إلى العدادات الذكية خلال فترة تقدر بعشرة سنوات.

حيث صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة عن بدء تفعيل تجربة تحويل عدادات الكهرباء إلى العدادات الذكية في منطقة السادس من أكتوبر، وذلك لدى المشتركين القدامى؛ تمهيدا لتعميم تلك التجربة عند نجاحها على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

كما أكد ذلك المصدر على أن وزارة الكهرباء تتحمل كافة التكاليف الخاصة بتحويل العدادات لدى المشتركين الحاليين والبالغ عددهم 30 مليون مشترك، والتي تصل إلى ألف وخمسمائة جنيها عن كل عداد، كما أكد أيضا على تحمل المشتركين الجدد تكاليف تلك العدادات.

وأضاف ذلك المصدر أن إجمالي تكاليف تحويل العدادات لدى أربعين مليون مشترك على مستوى جميع أنحاء الجمهورية بحلول عام 2024 تصل إلى ستين مليار جنيها.

وكان قد صرح وزير الكهرباء والطاقة عن احتياج جمهورية مصر العربية إلى سبعة وأربعين ألف ميجا وات من الطاقة الكهربائية بحلول عام 2022؛ وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في الكثافة السكانية.