السعر الجديد لتذكرة المترو والسكة الحديد

السعر الجديد لتذكرة المترو والسكة الحديد
أسعار تذكرة مترو الأنفاق

يتساءل المصريين عما إذا كان سعر تذاكر المترو سوف يزيد أم سيظل كما هو عليه، وإن زاد بالفعل سعر تذكرة المترو فكم سيكون السعر.

رغم تصريحات السيسي ببقاء سعر تذكرة المترو كما هي عليه، إلا أن تصريحات هاني ضاحي – وزير النقل – بأن وزارة النقل تدرس حالياً رفع سعر تذكرة المترو لتفادي الخسائر الناتجة عن ارتفاع تكاليف تشغيل مترو الأنفاق وعمليات التطوير التي تحدث به وإجراءات تأمينه؛ حيث ذكرت وزارة النقل أن خسائر المترو بلغت 135 مليون جنيه خلال عام 2014.

كما يذكر أن وزير النقل أخبر في تصريحات له بأنه ليست من العدالة الاجتماعية أن يركب المواطن 65 محطة بسعر 20 محطة فقط، وهذا ما ينافي تصريحات أخرى سابقة لوزير النقل أخبر فيها أنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر المترو ولا السكة الحديد في الوقت الحالي.

كما شدد هاني ضاحي وزير النقل بأن الوزارة تسعى لتحسين وتطوير الخدمة المقدمة للركاب، قبل زيادة أسعار التذاكر، موضحاً إلى أن المقترح الحالي لزيادة الأسعار ستكون جنيه لأقل من 15 محطة، وجنيه ونصف لما بين 15 إلى 25 محطة، و2 جنيه لأكثر من 25 محطة.

كما أوضح وزير النقل بأن القرار سيادي يحتاج أولا موافقة مجلس الوزراء على خطة الأسعار الجديدة، ثم بعدها سيتم عرض الخطة على رئيس الجمهورية للبت فيها.