التخطي إلى المحتوى
مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2020 – نتيجة العام الميلادي 2020 والهجري 1441
مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2020

مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر لعام 2020 نقدمها لكم من خلال موقع مصر فايف؛ وذلك لاحتفال جمهورية مصر العربية بالعديد من المناسبات والأعياد خلال العام الميلادي 2020، كذلك نعرض لكم نتيجة وتقويم العام الميلادي 2020 وأيضًا نتيجة العام الهجري 1441.

كما نعرض لكم مواعيد كافة العطلات والمناسبات الرسمية في مصر باليوم والتاريخ، وكذلك المناسبات التي يتوقف بها العمل على مستوى جميع القطاعات والهيئات الحكومية.

ونترككم الآن مع نتيجة العام الميلادي الجديد 2020 والعام الهجري 1441، وإليكم أيضًا جدول مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في مصر للعام الميلادي الجديد 2020، وكل عام وأنتم بخير.

نتيجة العام الميلادي 2020

مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2020 - نتيجة العام الميلادي 2020 والهجري 1441 1

نتيجة العام الهجري 1441

مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2020 - نتيجة العام الميلادي 2020 والهجري 1441 2

 مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر 2020

تحتفل جمهورية مصر العربية بالعديد من العطلات والمناسبات الرسمية في مصر التي يتعطل بها العمل على مستوى كافة المؤسسات والهيئات والشركات التابعة للقطاع العام والقطاع الخاص كثورة 25 يناير وعيد العمال وعيد ثورة 23 يوليو وعيد تحرير سيناء وعيد ثورة 30 يونيو وعيد الميلاد المجيد وشم النسيم ورأس السنة الهجرية، وذلك بالإضافة إلى عدد من المناسبات التي لا يتعطل بها العمل بشكل رسمي.

اليومالتاريخالمناسبة
الثلاثاء7 ينايرعيد الميلاد المجيد
السبت25 ينايرعيد الشرطة
الخميس19 مارسعيد تحرير طابا
الأحد19 أبريلعيد القيامة المجيد
الإثنين20 أبريلعيد شم النسيم
السبت25 أبريلعيد تحرير سيناء
الجمعة1 مايوعيد العمال
السبت23 مايوعيد الفطر المبارك
الخميس18 يونيوعيد الجلاء
الثلاثاء30 يونيوعيد ثورة 30 يونيو
الخميس23 يوليوعيد ثورة 23 يوليو 1952
الخميس30 يوليويوم وقفة عرفات
الجمعة31 يوليوأول أيام عيد الأضحى المبارك
السبت20 أغسطسرأس السنة الهجرية
الثلاثاء6 أكتوبرعيد القوات المسلحة (نصر السادس من أكتوبر في عام 1973)
الخميس29 أكتوبرالمولد النبوي الشريف

تحديث العطلات والمناسبات الرسمية في مصر

أصدر وزير القوى العاملة والهجرة قرارًا بمنح كافة العاملين بالمؤسسات والهيئات والشركات التابعة إلى القطاع الخاص إجازة بأجر كامل يوم السبت القادم الموافق الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري؛ وذلك بمناسبة احتفالات جمهورية مصر العربية بذكرى كل من عيد الشرطة الثامن والستين وثورة الخامس والعشرين من يناير.

كما أصدر أيضًا رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا يتضمن أعتبار يوم السبت القادم إجازة رسمية لكافة العاملين بالقطاعات الحكومية؛ احتفالًا بتلك المناسبة.

تحديث

أعلنت الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن منح كافة العاملين بالمؤسسات والهيئات والشركات التابعة إلى القطاع العام والقطاع الخاص إجازة يوم غد الخميس الموافق الثاني عشر من شهر مارس الجاري؛ وذلك بسبب سوء الحالة الجوية والطقس السيئ التي من المقرر أن تشهدها البلاد على مدار اليومين القادمين.

تحديث

أعلن البنك المركزي المصري عن منح كافة العاملين بالقطاع المصرفي إجازة يومي الأحد والإثنين القادمين؛ بمناسبة عيد القيامة المجيد وعيد شم النسيم، كما أعلن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن منح كافة العاملين بالمؤسسات والشركات التابعة إلى القطاع الخاص إجازة كاملة الأجر يوم الإثنين القادم؛ وذلك بمناسبة عيد شم النسيم، على أن يتم منح العاملين بالقطاع العام إجازة في ذلك اليوم أيضًا.

تحديث

أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي عن منح العاملين في المؤسسات والهيئات والشركات التابعة إلى القطاع الخاص والعام إجازة كاملة الأجر يوم السبت الموافق الثاني من شهر مايو 2020؛ وذلك بمناسبة الاحتفالات الخاصة بعيد العمال الموافق الأول من شهر مايو، حيث يعد ذلك اليوم من العطلات والمناسبات الرسمية التي يتعطل بها العمل في مصر.

تحديث مواعيد العطلات والمناسبات الرسمية في مصر

تبدأ غدًا إجازة عيد الفطر المبارك كما حددها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لمدة خمسة أيام وحتى يوم التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري لكافة العاملين بالقطاع العام، كما أصدر وزير القوى العاملة قرارًا يتضمن منح كافة العاملين بشركات القطاع الخاص إجازة كاملة الأجر أيضًا، كما أكد على منح العامل ضعف الأجر في حال احتياج المؤسسة إلى العمل خلال أيام العيد.

التعليقات

  1. الاحد 2 اكتوبر بداية السنة الهجرية 1438 ويوم المولد النبوى الشريف لسنة 1438 يوم 11ديسمبر2016 وشكرا

  2. انا عمر كمال اربد ان اعرف نتيجتى قرية اوليلة مدرسة مجمع اوليلة الابتدائية محافظة المنصورة
    رقم الجلوس 542

  3. 25 يناير هو عيد الشرطة فقط ولا يصح ان نأخذ أجارة فى عيد هدم الشرطة – نطالب بالغاء الأجازة فى هذا اليوم وجعل الأجازة يوم 30 يونية من كل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.