التخطي إلى المحتوى
أسعار جمارك السيارات 2015 بعد تخفيضها 10 % “السيارات الجديدة والمستعملة”
جمارك السيارات 2015

اعتبارا من يناير المقبل 2015، سيتم خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية الواردة لمصر بنسبة 10%، هذا على حسب ما أعلنت اليوم مصلحة الجمارك، تنفيذًا للاتفاق الموقَّع بين وزارة التجارة والصناعة‏‏ والاتحاد الأوربي.

هذا وقد أعلنت مصلحة الجمارك أيضا أنه تم خفض الجمارك على السيارات المستعملة، بشرط أن يكون مستوردها هو مالكها الأصلي.

حيث أكدت مصلحة الجمارك، خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوربية “الواردة من أوروبا وتركيا”، بنسبة‏ 10 %، حيث ستصبح قيمة جمارك السيارة الأوربية بسعة محرك أقل من ‏1600‏سي سي، ‏32 %‏ من قيمة السيارة الأوربية، فى حين ستصبح قيمة جمارك السيارة الأوروبية ذات السعة الأعلى تنخفض جماركها إلى نسبة ‏108 %‏ بدلا من ‏135 %‏ حاليًا‏.‏

أما السيارات المستعملة فقد تم خفضها ما بين ‏10 %‏ إلى ‏50 %‏، طبقًا لتاريخ الصنع‏.، بشرط أن يكون مستوردها هو مالكها الأصلي.

جمارك السيارات 2015

هذا ويرجع خفض أسعار جمارك السيارات في مصر هذا العام، بعد طلب الحكومة المصرية من الاتحاد الأوربي العام الماضي، بتأجيل تطبيق الخفض الجمركي لمدة عام بناءً على طلب شركات السيارات المحلية، على أن تنتهى الرسوم الجمركية على السيارات بقدوم عام 2020.

جمارك السيارات 2015 بعد تخفيضها 10 %

التعليقات

  1. والله حرام علىكم يا حكومه مصرية ما تستحو على وجوهكم مصر ام الدنيا وتشوف فيها سيارات لا تصلح الى للحيوانات من عصر الملك فاروق اركبو سيارات حديثه الدنيا تطورات وانتم لسعه في العصر الحجري يعني الى معاه دبابة شفرلية مثل الي عنده تويوتا هيالوكس في الخليج السعر اعلا بكثر من التويوتا والي معاه سيارة هوندي مثل الي معاه سيارة بي ام دبليو سعرها في الخليج وغير مركات السيارات الي عنديكم الى تجيب الامراض من ريحتها والتكسي الذي تقولون انه افضل ونزلته المطارات كانه تكتك اشى الغباء الي فيكم اي فلوس الذي تاخزونها من المواطن افتحو سوق السيارات والعقار وانتم تكسبون خلي الناس تعيش شويه الدنيا كل شويه فوق متى تعيشو شويه حصلو انفسكم قبل ما ياتي اليوم الذي تنعدم فيه السيارات كافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.