أخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم واختبار التخصص

أخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم واختبار التخصص
مسابقة-التربية-والتعليم

منذ قليل أعلن وزير التعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه سيتم الإعلان عن مواعيد اختبارات المقبولين مبدئيا في مسابقة المعلمين من المجندين والمغتربين خارج الوطن يوم الأحد المقبل على موقع الوزارة.

كما أضاف أبو النصر أن كل المغتربين سيتم اختباراهم داخل لجان في جمهورية مصر العربية طبقا للمحافظة الموجودة ببطاقة الرقم القومي الخاص بكل متقدم وليس بالسفارات، وأشار أن عليهم إحضار ما يدل على أنهم كانوا خارج مصر أثناء الاختبارات وكلك جواز السفر لتقديمه للجنة.

كما أكد أبو النصر أن اختبارات مواد التخصص الخاصة بالمسابقة ستبدأ من يوم السبت القادم والموافق 20 ديسمبر في 5 محافظات انتهوا من أداء اختبارات المواد العامة، وستعقد اختبارات التخصص في نفس اللجان مؤكدا أن نتيجة تلك الاختبارات لم يتدخل فيها عنصر بشري وأن المسابقة تتميز بالشفافية.

أقرأ الآن:

ننشر الأسئلة التي تدور في بال المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم واجاباتها.

كما أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن أسئلة اختبار التخصص ستكون سهلة وفي متناول الجميع وستكون من مناهج الثانوية والجامعة والهدف من ذلك هو التأكد من أن المتقدم يستطيع ممارسة العمل مباشرة بعد التعيين وأن مدة هذا الاختبار لا يزيد عن ساعة.

أقرأ أيضا:

شرح طريقة حساب درجاتك في اختبارات مسابقة التربية والتعليم.

كما قد تم إدراج بعض أسماء المتظلمين والمتررين اليوم على موقع الوزارة  وسيتم إدراج باقي الأسماء خلال الفترة المقبلة وحتى المرحلة السادسة التي ستبدأ الأسبوع القادم.