التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين تعلن عن وجود سلع مجانية جديدة على بطاقة التموين
نظام التموين الجديد

أعلنت اليوم وزارة التموين عن توافر منتجات مجانية اضافية لصالح حاملي بطاقة التموين , و ذلك حرصا من الوزارة على تقديم الدعم الى كافة الاسر المصرية و زيادته حتى يتمكن الافراد حاملي بطاقة التموين من كافية انفسهم شهريا من المتوين .

وفي نفس الوقت أعلنت وزارة التموين عن انشاء فرص عمل خاصة بالوزارة للشباب مرتبطة بامكانية زيادة التموين للافراد و ذلك من خلال اعادة تدوير زيت الطعام المستعمل لكي يتم تحويله الى سولار و ايضا اعادة تحويل المواد الغذائية الباقية الى سماد عضوي .

الفكرة كلها تكمن في قيام اصحاب بطاقات التموين بتخزين زيت الطعان المستهلك لكي يتم تقديمه الى صاحب بقالة التموين لكي يعطي المواطن في المقابل مقدار من المال مقابل كل لتر من الزيت المستعمل ثم تضاف هذه الاموال الى بطاقة التموين حتى يتمكن المواطن من الحصول على مواد غذائية اكثر .

ثم تقوم وزارة التموين باستلام هذا الزيت المستعمل لتقوم بوضعه في مكينات معينه ليتحول الى سولار , وفي هذه المرحلة قامت الوزارة بتعليم مجموعة من الشباب في محافظة بورسيد و توفير الالات لهم حتى يتمكنو من تحويل الزيت المستعمل الى سولار في مقابل هامش ربح بسيط .

وبهذه الطريقة تكن الوزارة قد وفرت فرص عمل جديدة للشباب و ايضا فادت المواطنين حاملي بطاقة التموين من خلال حصولهم على منتجات مجانية و ايضا ستقوم الوزارة بالاستفاده من تحويل زيت الطاعم الى سولار .

يمكنك الاطلاع على :

تعرف على السلع التموينية الجديدة و أسعارها

وزارة التموين تعلن عن انخفاض أسعار 6 سلع تموينية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.