كيف يتم اختيار الفائزين بمسابقة التربية والتعليم

كيف يتم اختيار الفائزين بمسابقة التربية والتعليم

هذا السؤال الذي يخطر على بال جميع المتقدمين على مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد سواء قبل بداية المسابقة وبعد إنتهائها ، وما هي الآلية التي ستنتهجها وزارة التربية والتعليم لإختيار الـ 30 ألف معلم من بين جميع المتقدمين بأعدادهم الكبيرة ولمن ستكون حق الأولوية في التعيين ؟ وكثير من الأسئلة التي تدور في ذهن جميع المتقدمين للمسابقة، ولكن الأغلبية لم يجدوا أي إجابة صريحة على هذه التساؤلات.

ففي أشاعات تم إطلاقها من بعض الناس أن الثلاثون معلم تم إختيارهم من البداية وقبل البدء في المسابقة وما هي المسابقة إلا وسيلة لإشغال الكثير ممن يعانون من البطالة من الخريجين ، ولكن هناك سؤال آخر يطرح نفسه ماذا لو نجح أكثر من ثلاثون ألف…؟ فهذه الأسئلة سوف نجيبكم عليها بإذن الله في موقكم مصر فايف البوابة الوحيدة الصادقة في أخبارها بخصوص مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد والإجابات على هذه الأسئلة من مصادر مؤكدة وسيكون الموضوع على شكل سؤال وجواب.

المتقدمين للمسابقة 600 ألف متقدم فكيف سيتم الإختيار بينهم ، وماذا سيحدث إذا نجح أكثر من 30 ألف معلم؟

نعم فلدينا لحد الآن 50 ألف معلم قد إجتازوا الإختبارات المطلوبة ويتم الآن فحص التخصصات للفائزين والبحث في كل محافظة ما هي التخصصات التي يوجد بها عجز في مدارسها وما إذا كان التخصص للفائزين غير مطلوب في نفس محافظته فإنه سيتم تأجيل تعيينه الى أن يتم إيجاد مكان مناسب له في أي مدرسة تحتاج لتخصصه ومن ثم يتم تعيينه ( ولكن بعد رؤيتي لإختبارات التخصص فإنني لا أعتقد أن عدد الناجحين ممكن أي يصل الى 30 ألف)

لمن ستكون الأولويات في التعيينات بعد الإنتهاء من أداء جميع الإختبارات ؟

في الحقيقه أننا وجدنا تناقد كبير في توضيحات وزارة التربية والتعليم في هذا الخصوص حيث أنه في البداية قال الدكتور محمود أبو النصر أن الأولويات في الإختيار للمعلمين سوف تكون للأعلى تقديراً في المؤهل ومن بعدها يأتي الأعلى في المؤهل، ولكن بعدها خرج المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم أن الأولوية في التعيينات سوف تكون لمن حصل على أعلى الدرجات في الإختبارات..!! ولكن ما تم نشره لحد الآن بأن عملية القبول لتعيينات المعلمين والذين سيتم التعاقد معهم كالتالي:

1- الذين يحصلون على أعلى الدرجات في الإختبارات العامة وأيضاً في إختبارات التخصص معاً.

2 – من هم الأعلى في المؤهل.

3 – الأقدمية في التخرج
4 – الأكبر سناً.

ما هو موقف من إجتازوا جميع الإختبارات ولكن درجاتهم كانت قليلة وقد أطاحت بهم أسفل المركز الرابع؟

طبعاً الجميع سوف يأخذ فرصته إن شاء الله ولكن سيتم تأجيل هؤلاء في التعيين لأن العدد يكون قد إكتمل ، وستكون فرصتهم حاضرة في التعيين والتثبيت أيضاً ويتم التعاقد معهم في حالة توفر فرصة لهم وتكون بدون أي إختبارات أخرى.

هناك تخصصات موجودة في بيانات بعض المتقدمين غير تخصصاتهم فماذا يفعلون.؟

في البداية أحب أن أقول أن هذا الخطأ يرجع إليهم أثناء تقديم الطلب فكان من الأفضل لهم أن يقوموا بوضع تخصصهم الحقيقي لأنه من المتوقع أن يتم مطالبتهم بشهادات المؤهل الخاصة بهم، ولكن ليس هناك مشكلة فما عليهم سوى التقدم بعمل تظلم ليتم تعديل البيانات ووضع التخصص الحقيقي ولكن يجب الحذر إذا كان التخصص غير مطلوب في محافظتم فإنه سيتم تعيينهم في تخصص آخر وربما يتم تأجيل تعيينهم الى مسابقة أخرى.

إقرأ أيضا

موعد المرحلة السادسة من مسابقة وزارة التربية والتعليم

جدول إختبارات المرحلة الخامسة لمسابقة وزارة التربية والتعليم تشمل المتظلمين بكافة المحافظات

بشرى سارة على موقع وزارة التربية والتعليم لكل المتقدمين على مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014

330 سؤال تربوى متوقع في إمتحان مسابقة 30 الف معلم