يجب على الجميع تحديث بيانات الانتخاب

يجب على الجميع تحديث بيانات الانتخاب
An Egyptian expatriate living in Lebanon casts her vote in a referendum on the new Egyptian constitution at the Egyptian embassy in Beirut December 12, 2012. Egyptians abroad went to embassies on Wednesday to vote in a referendum on the new constitution that President Mohamed Mursi fast-tracked through an Islamist-led drafting assembly, drawing the ire of the opposition. REUTERS/Sharif Karim (LEBANON - Tags: POLITICS ELECTIONS)

أوضحت اللجنة العليا للانتخابات، أن تحديث بيانات الناخبين الحاليين، أو إمكانية إضافة ناخبين جدد، ما زال مفتوح وذلك حتي صدور قرار موعد الانتخابات البرلمانية، ونقدم لكم اليوم طريقة تحديث بياناتكم الإنتخابية من اجل ضمانة إمكانية الإنتخاب.

أولا: يجب على المواطن معرفة بياناته الانتخابية من خلال الموقع الرسمي للجنة www.electoins.eg أو من خلال مقر المحاكم الابتدائية، أو الاتصال هاتفيًّا على رقم 140.

ثانيا: يجب تحديث البيانات مثل محل الإقامة أو وجود خطأ في الاسم، يكون عليكم التوجه لمقر المحكمة الابتدائية التابعة لمحل الإقامة برفقة بطاقة الرقم القومي.

ثالثا: يجب على الناخب تقديم الطلب كتابة للقيام بعملية التحديث فورا، وذلك بأصل بطاقة الرقم القومي لمسئولي لجنة تحديث البيانات الموجودة في المحكمة، من خلال أجهزة الحاسوب في كل لجنة.

رابعا: في حالة رفض اللجنة تحديث البيانات، يمكنه الطعن في قرار لجنة تحديث البيانات أمام محكمة القضاء الإداري المختصة بغير رسوم، ويتم إخطار مقدم الطلب ورئيس لجنة القيد بكتاب مسجل على أن يتم الإخطار قبل ذلك بخمسة أيام على الأقل.

خامسا: حسب المادة 22 من القانون على تقوم محكمة القضاء الإداري في الفصل في الطعون المقدمة من المواطنين، ويمكن للمحكمة أن تفرض غرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 1000 جنيه، على كل من يرفض طعنه في المحكمة.