أهم المعلومات المتعلقة بشروط خوض اختبار مسابقة الـ30 ألف معلم ونوع أسئلة الاختبار

أهم المعلومات المتعلقة بشروط خوض اختبار مسابقة الـ30 ألف معلم ونوع أسئلة الاختبار
وزارة التربية والتعليم

أوضح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم موعد اختبارات المرحلة الخامسة من مسابقة الـ30 ألف معلم، كما أشار إلي نوعية الأسئلة المتعلقة بالاختبار، وأكد الدكتور هاني كمال أن عدد المتسابقين الذين تقدموا للمسابقة واستوفوا الشروط قد بلغ حوالي 600 ألف متسابق، كما أكد أيضا أنه قد تم استبعاد ما يقرب من 200 ألف متسابق.

وأكد مصدر مسئول تابع لوزارة التربية والتعليم أن شرط دخول اختبار مسابقة التربية والتعليم هو إحضار المتسابق أصل شهادة المؤهل التربوي، أو الدبلومة التربوية، كما أوضح أنه ليس من الضروري إحضار شهادة”ICDL”، وأشار إلي أن وزارة التربية والتعليم قامت بتجهيز ألألاف من أجهزة الكمبيوتر في جميع المديريات، وأن جميعها متصلة بالإنترنت من أجل خوض الاختبارات أون لاين.

كما تحدث أيضا عن نوع الأسئلة التي سوف يمتحن فيها المتسابقون، وأوضح أن هناك الكثير من الصفحات علي الفيس بوك قامت بعملية نشر العديد من نماذج الامتحان، ولكن هذه النماذج غير رسمية، وأكد أن الامتحانات الأساسية سوف تختلف اختلاف تام عما تم نشره علي صفحات الفيس.

وأوضح نفس المصدر أنه عقب الانتهاء من الاختبارات سوف يتم إعلان نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم، وأكد أن جميع المتسابقين المقبولين سوف يتم عرضهم علي الجهات الأمنية، وذلك من أجل استبعاد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.