التخطي إلى المحتوى
تفاصيل وشروط وظائف الشهر العقاري الجديدة ومواعيد التقديم

أعلنت وزارة العدل بقطاع مصلحة الشهر العقارى التابعة لها، عن توافر وظائف خالية بمكاتب الشهر العقاري مقسمة على أنواع مختلفة من الوظائف حسب ما أفرد تفاصيلها، الإعلان المنشور بجريدة الأهرام، والتى نوضح تفاصيلها فى مصر فايف كالتالى.

– وظائف للتنمية الإدارية تقدر عددها بـ 32 وظيفة بمجموعة وظائف التنمية الإدارية النوعية، على أن يكون المتقدمون حاصلين على مؤهل عالى من جامعة أو معهد مصرى.

– وظائف فنى رابع تقدر عددها بـ 31 وظيفة، لمجموعة الوظائف الفنية النوعية، على أن يكون المتقدمين حاصلين على دبلومات المدارس الثانوية الصناعية أو ما يعادلها.

المستندات المطلوبة عند التقديم

– صورة ضوئية لشهادة الميلاد الإلكترونية  للمتقدم.

– صورة وجه وظهر لبطاقة الرقم القومى.

– صورة للشهادة الدالة على الموقف من التجنيد “للذكور”.

– شهادة تأدية الخدمة العامة أو الموقف منها “إناث”.

– صحيفة بالحالة الجنائية من القسم أو المركز التابع له، موجهه بإسم مصلحة الشهر العقارى.

– 6 صور شخصية حديثة للمتقدم بمقاس 4×6.

– شهادة للخبرة، معتمدة من مصلحة الشهر العقارى أو المكاتب التابع لها.

على أن تقوم المصلحة بمطابقة صور المستندات المقدمة بالأصول، مع إقرار المتقدم وتوقيعه على صحة ما قدمه من مستندات وأدخله من بيانات.

شروط التقدم لمسابقة الشهر العقارى

– من أهم الشروط المطلوبة للتقدم لمسابقة الشهر العقارى، أن يكون المتقدم ذو خبرة فى مجال العمل على ميكنة الشهر العقارى لمدة لا تقل عن 4 سنوات، وحصول المتقدم على شهادة بذلك مختومة ومعتمدة من مصلحة الشهر العقارى.

– اجتياز إختبار مصلحة الشهر العقارى التحريرى والشفوى، الخاص بأحكام المصلحة لأعمال الميكنة وطرق تطوير واستخدام الحاسب الآلى وبرامجه المستخدمة، بالنسبة لوظائف الباحث الثالث فى مجالات التنمية الإدارية.

– وظائف فنى رابع: اجتياز اختبار أعمال الميكنة وتطوير برامج الحاسب الألى واستخدامها، ويكون التعيين وفقأ لدرجات الإمتحان، على أن يستبعد من التعيين من يثبت أنه عامل بجهاز الدولة الإدارى.
وأوضحت المصلحة أن التعيين سيكون وفقاً لحاجة العمل بمصالح الشهر العقارى، المنتشرة على مستوى الجمهورية، على أن يتم تخصيص نسبة 5% فى الوظائف الجديدة لأصحاب الإعاقة، والذين يلتزموا بتقديم شهادة التأهيل عند التقدم للوظائف.

كيفية التقدم للوظائف

التقديم للوظائف الجديدة يكون بالطريقة اليدوية، عن طريق ملئ النموذج المباع بمبلغ 40 جنية، والذى يتم سحبه من مقر الإدارة العامة لشئون العاملين بمصلحة الشهر العقارى، وملئه وتقديمه لها مرة أخرى، على عنوانها الموجود بميدان رمسيس، خلال الست أيام التالية على تاريخ نشر الإعلان بالجرائد.

ومن المقرر أن تتم تحديد مواعيد الإمتحانات بعد 20 يوم من إنتهاء الموعد المخصص للتقديم، وتعقد الإختبارات بديوان عام وزارة العدل، بمكتب مساعد الوزير لشئون الشهر العقارى.

كيفية التقدم لوظائف وزارة العدل قطاع مصلحة الشهر العقاري

قد يهمك أيضا

التعليقات