إنفوجرافيك: أكثر الدول سعادة حول العالم و أكثرها تعاسة

إنفوجرافيك: أكثر الدول سعادة حول العالم و أكثرها تعاسة
إنفوجرافيك أكثر الدول سعادة حول العالم و أكثرها تعاسة

السعادة هي الغاية التي يسعى إليها أحياء هذه الدنيا، بحثا عنها يبذل الناس قصار جهدهم لتحقيق إنجازات تكسبهم احترام و تقدير من حولهم، السعادة لها معاني متفاوتة تختلف باختلاف المرء، قد تقاس بالمال عند أحدهم، أو قد تعني النجاح و الإنجازات العظيمة عند الآخر، لكنها في الواقع تتلخص في مقدار محبة الناس لك و رضى خالقك عنك.

هذه الخريطة المذهلة تبين لكم مقدار السعادة التي يعيشها سكان العالم، حيث لونت كل دولة بلون ضمن تدرج لوني من الأخضر و حتى الأحمر، حيث يرمز الأخضر للسعادة، أما الأحمر فللتعاسة، و قد أُخذت النتائج على ضوء عدة معايير انتقيت بعناية، بالطبع الثراء و كثرة المال لم يكن عاملا للسعادة بل عكس ذلك.

الإنفوجرافيك التالي هو خلاصة بحث قام به موقع Movehub المتخصص في توفير معلومات للهجرة و العيش في دول مختلفة حول العالم، حيث أظهر البحث ما يسمى بمؤشر الكوكب السعيد (HPI)، و قد أخذت ثلاث عوامل رئيسية بعين الاعتبار أثناء البحث و هي: نمط الحياة المتوقعة، و البصمة البيئية، و الرفاهية، و قد تم ترتيب النتائج ضمن تدرج لوني يدل على السعادة و التعاسة.

01 02 03 04 05 06

أكثر الدول سعادة

شمل الترتيب دول العالم كله تقريباً، و قد احتلت أول عشر مراتب من قائمة السعادة دول يعيش أفرادها حياة سعيدة رغم الصعوبات المحيطة بهم، أسعد عشر دول في العالم على الإطلاق هي كالتالي:

  1. كوستاريكا.
  2. فيتنام.
  3. كولومبيا.
  4. بليدز (دولة بليز وهندوراس سابقاً).
  5. السلفادور.
  6. جامايكا.
  7. جمهورية بنما.
  8. نيكاراجوا.
  9. فنزويلا.
  10. غواتيمالا.

هل لاحظت الدول العربية في الخريطة؟ نعم بعضها سعيد و الآخر حزين، كلن حسب المعايير التي أخذت منه، فل يجعل الله أيامنا كلها مليئة بالراحة و السعادة.