علاج البشرة الجافة بالأقنعة الطبيعية

علاج البشرة الجافة بالأقنعة الطبيعية
علاج البشرة الجافة

تعتبر أهم وسائل العناية بالبشرة تتوقف إلى حد كبير على عوامل كثيرة وسهلة في نفس الوقت، فهي تعتمد على الراحة والرياضة والتغذية السليمة، وذلك مع الحرص على غسل الوجه كل يوم بالماء الدافئ والصابون، مع الحرص على تدليك الوجه جيدا بالماء والصابون بشكل دائري، والتجفيف بالضغط بالفوطة وليس المسح بشكل قوي حتى لا يؤدى إلى خشونة البشرة.

البشرة الجافة :

يحدث جفاف البشرة بسبب الطبقة السطحية للجلد رقيقة وتكون مسامها رقيقة جدا مما يسهل جفافها، ويحدث للبشرة التشقق الشديد، وذلك بسبب قلة الإفرازات الدهنية بها، وذلك بسبب تعدد البشرة لتغييرات مناخية كثيرة.

أقنعة تساعدك على التخلص من جفاف البشرة :

 

القناع الأول:

وهو قناة التقشير للبشرة لإزالة خلايا الجلد، يجب في البداية تقشير البشرة جيدا للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وهذا القناع طبيعي ومكونات سهلة جدا، (( ملعقة سكر ، ملعقة زيت زيتون، عصير ليمون))، خلط المقادير السابقة ووضعها على الوجه وتركه لمدة عشرة دقائق ويغسل بعدها الوجه بماء دافئ.

القناع الثاني :

وهو قناع لإزالة الرؤوس السوداء، ويتكون من ملعقة عسل وملعقة سكر، يوضع الخليط على الوجه، ثم يتم عمل تدليك للبشرة لمدة عشرة دقائق، ويغسل الوجه بالماء الدافىء.

القناع الثالث والأهم :

وهو قناع الترطيب وتفتيح لون البشرة، ويتكون من كوب ماء ورد وملعقة جلسرين، وزيت كافور، أو زيت النعناع بدلا من زيت الكافور، وملعقة عسل، وتخلط المكونات وتوضع معا وتترك على الوجه لمدة عشرة دقائق.