حقيقة الغاء تي إي داتا السرعات غير المحدودة والاسعار الجديدة

حقيقة الغاء تي إي داتا السرعات غير المحدودة والاسعار الجديدة
تي إي داتا تلغي السرعات المحدودة

اليوم نشرت شركة تي إي داتا قرار جديد بشأن إلغاء السرعات غير المحدودة ماعدا السرعات الأعلى، والاكتفاء فقط بالسرعات المحدودة مع تحديد سعر السعات التي يمكن شرائها، حيث قد تم إلغاء سرعة 265، وأيضا سرعة 512 الغير محدودة.

أصبح هناك فقط سرعة 1 ميجا بايت بسعر 125 جنية شهريا، وأيضا 2 ميجا بايت بسعر 200 جنية شهريا، وهذه السرعات السابق ذكرها هي سرعات غير محدودة، ولكنها تتبع سياسة الاستهلاك العادل، بينما هناك نظام ” طلقة” وهي سرعات عالية جدا، ولكنها محدودة.

نظام طلقة يعطيك سرعة تصل الى 8 ميجا بايت في الثانية، ولكن هذا يتوقف على قدرة الخط الأرضي، وقد حددت الشركة أسعار السعات في نظام طلقة حيث سعر 4 جيجا في الشهر هو  50 جنية، وسعر 10 جيجا بايت هو 75 جنية شهريا، وأيضا سعر 25 جيجا بايت شهريا هو 100 جنية، وسعر 50 جيجا بايت هو 150 جنية شهريا، ويبقى فقط سعر 100 جيجا بايت هو 250 جنية، وسعر 160 جيجا بايت هو 350 جنية.

وقد أنتشرت حالة كبيرة جدا من السخط على الفيس بوك عقب أعلان شركة تي إي داتا هذه الاسعار الجديدة، وهذا القرار الجديد، وقد أعتبر الكثير أن هذا القرار يعتبر أحتكار لخدمات الأنترنت في مصر، وذلك بسبب أمتلاك الشركة السعة الأكبر بين باقي الشركات.