خبراء في القانون يكشفون عن سبب الحكم على مبارك بالبراءة

خبراء في القانون يكشفون عن سبب الحكم على مبارك بالبراءة

أصبحت محاكمة مبارك هي حديث كل المصريين، وذلك بعد الحكم على مبارك بالبراءة، وقد فاجئ بالأمس القاضي المصريين بالحكم ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين ومنهم حبيب العادلي، ومساعديه، وأيضا مبارك، وأيضا براءة جمال وعلاء من تهم التربح المنسوبة اليهم.

وقد تحدث عدد من الخبراء في القانون الجنائي عن سبب الحكم على مبارك بالبراءة، وقال الكثير منهم أن القاضي قد حكم بها في يده من أوراق تخص القضية، وفي نفس الوقت حكم في هذه القضية فقط، أي أن القاضي لم يحكم على فساد مبارك في 30 عام التي حكم فيها، أنما حكم فقط في مدة الثمانية عشر يوم، وهي موضوع القضية.

وقال أخر أن فساد مبارك على مدار الثلاثين عام الماضية تعتبر قضية سياسية، ولذلك كان يجب أن يكون الحكم سياسي، وليس جنائي، حيث أن الحكم الجنائي قد غطى على كل جرائم مبارك السياسية، وفي نفس الوقت لا يوجد في الأوراق ما يدين مبارك جنائيا.

بينما قال أخر أنه كان من المفروض أن يتم محاكمة مبارك بشكل سريع بعد أن تنحى، حيث أن الفوضى التي حدثت في البلاد بعدها، أدت إلى أختفاء كل الأدلة التي تدين مبارك، وبالتالي ضاعت الحقيقة في قضية قتل المتظاهرين مثلما ضاعت في القضية المعروفة إعلاميا تحت أسم موقعة الجمل.

يذكر أن القاضي قد حكم على جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين، وأو قضية التربح أستغلال النفوذ بالبراءة، وفي نفس السياق قال حسين سالم أحد المتهمين بأنه سيعود إلى مصر قريبا، وسيحل مشاكله المالية مع الحكومة المصرية قريبا.