بالفيديو.. مبارك يوضح حقيقة ما حدث خلال ثورة 25 يناير

بالفيديو.. مبارك يوضح حقيقة ما حدث خلال ثورة 25 يناير
حسني مبارك

اليوم كتب الفصل الأخير من محاكمة القرن بعد أن حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومعاونيه من كافة التهم المنسوبة إليهم ، والتي كان أهمها قتل المتظاهرين خلال فعاليات ثورة يناير 2011.

وفور الحكم بالبراءة انفردت قناة صدى البلد بعمل مداخلة هاتفية مع مبارك الذي نفى أن يكون قد أصدر تعليمات خلال ثورة يناير باستخدام الرصاص ضد المتظاهرين وقتلهم، موضحا أن أخر 10 سنوات من الحكم كان هي الأصعب على مدار الــ30 عام.

شاهد أيضا:

صور كوميكس على محاكمة القرن والحكم ببراءة مبارك وأبناءه وحبيب العدلي

الحكم ببراءة مبارك

حيث قال مبارك أثناء مداخلته الهاتفية:”أنا معملتش حاجة، ما حدث في 25 يناير عينك ما تشوف إلا النور، مقدرش أتكلم عليه في التليفون، شوفت أحداث كنت بستغرب منه ومقدرش أقول أمريكان أو غيرهم”.

وفور النطق ببراءة مبارك أسرعت زوجته سوزان مبارك لمستشفى المعادي العسكري لتستقبله بالزغاريد وتوزع الشيكولاتة على كافة الموجودين بالمستشفى، كما فرح أبن عم مبارك كثيرا مؤكدا أن مبارك سينتقل إلى شرم الشيخ خلال الأيام القادمة ليعيش هناك بعيدا عن الأجواء السياسية.

براءة مبارك

 وعلى الجانب الأخر نزل خبر براءة مبارك بمثابة الصاعقة على قلوب أهالي شهداء 25 يناير والنشطاء السياسيين الذين توجهوا إلى ميدان التحرير في تظاهرات منددة بالحكم، فمبارك الذي دخل السجن من 3 سنوات بناءا على أمر شعبي يخرج اليوم براءة بناءا على حكم فردي، وأطلقت قوات الأمن الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين.
وفي إطار أخر صرح المحلل السياسي عمار علي حسن أن جماعة الأخوان سيستغلون هذا الحكم خلال الأيام القادمة وأن القاضي قد حكم  بناءا على أوراق القضية الموجودة أمامه، كما أكد حسن أنه إذا أيدت محكمة النقض أحكام البراءة فأن هذا سيكون بمثابة ضغط نفسي وسياسي على السيسي، وعليه حينها اتخاذ خطوات يبعد فيها نفسه عن رموز نظام مبارك.