في بيان جديد للشعب .. الإخوان : التزموا بالسلمية و احذروا

في بيان جديد للشعب .. الإخوان : التزموا بالسلمية و احذروا

في بيان جديد و مع تسارع الأحداث بشكل كبير و في نفس اليوم الذي صدر فيه بيان تحالف دعم الشرعية بخصوص مظاهرات 28 نوفمبر المرتقبة أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بياناً حمل رسالة موجهة للصف الثوري.

حمل البيان تقديراً من الجماعة لجماهير الثوار و لاستجابتها لدعوة الحفاظ على الهوية و الإعلان عن ذلك في ” انتفاضةالشباب المسلم “، و ذكر البيان أن هناك أنباء عن ذعر أجهزة الإنقلاب و تخطيطها لمؤامرات تفضي إلى ارتكاب مجازر في حق المتظاهرين – وفق البيان -.

و تابع البيان تحذيره لجموع الثوار من ذلك و دعا البيان إلى ما أسماه بتفويت الفرصة على المجرمين و الحفاظ على دماء المصريين و ادخار هذه الدماء للدفاع عن الوطن ضد أعدائه، و تابع البيان مؤكداً على استمرار الفعاليات تحت شعار ” الله أكبر .. ايد واحدة ” مطالباً الثوار بعدة أمور.

حيث كان مما طالب به البيان الإلتزام بالسلمية و تجنب مناطق تمركز الجيش و الشرطة، و أضاف البيان مؤكداً على رفع الأعلام المصرية و الالتزام بشعارات و هتافات الثورة المصرية المعتادة، و حث على الإنتشار في كل شوارع و ميادين مصر مؤكداً على استمرار الثورة حتى القصاص للشهداء و رحيل العسكر – وفق ما ذكره البيان-.

و تابع البيان تبرؤ الجماعة من أي أعمال منافية للسلمية أو شعارات غير ثورية محذراً مرة أخرى من اصطناع أحداث عنف من قبل المخابرات و الأمن لتصبح ذريعة للقتل و القمع، و اختتم البيان بتحميل أجهزة الإنقلاب مسئولية سقوط أي دماء مصرية أو حدوث أية انتهاكات – كما ذكر البيان-.