أوباما يوجه ضربة لمنتقدي صلاحياته وذلك بإعفاءه عن ديك حبش

أوباما يوجه ضربة لمنتقدي صلاحياته وذلك بإعفاءه عن ديك حبش
WASHINGTON, DC - NOVEMBER 26: U.S. President Barack Obama (2nd R) stands after he pardoned "Cheese" and his alternate Mac (not shown,) both 20-week old 48-pound Turkeys, as his daughters Sasha (2nd R), Malia (R) and Cole Cooper (L) and his father National Turkey Federation Chairman Gary Cooper (2nd L) during a ceremony at the White House November 26, 2014 in Washington, DC. The Presidential pardon of a turkey has been a long time Thanksgiving tradition that dates back to the Harry Truman administration.(Photo by Mark Wilson/Getty Images)

على حسب ما جاء في واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) أن باراك أوباما الرئيس الأمريكي وجه إنتقاده للتقليد المتوارث عبر أجيال وعقود مضت وذلك بالعفو عن ذبح ديك الحبش بمناسبة عيد الشكر ، وأصدر باراك أوباما عفوه عن ذبح ديك الحبش في الوقت الذي أبدى إستغرابه من هذا التقليد المتوارث.

وعبر أوباما عن فرحته وشعوره بالتفاؤل ببهجة العيد قائلاً :

“خاصة مع الأمور القاسية التي يجب أن تتم مواجهتها في المكتب.”

فيما قال أوباما بطريقة مازحه بخصوص الصلاحيات الممنوحة له والتي منع من خلالها ترحيل خمسة ملايين مهاجر غير قانوني في أمريكا :

 “أنا اليوم هنا لأعلن عن أكبر أمر تنفيذي لي لهذا الشهر”، قصد بذلك العفو عن ديك الحبش، مضيفاً: “وأنا اليوم سوف أعلن العفو بكامل صلاحياتي التي وفرها لي القانون.”

ومنذ تولي هاري ترومان في عام 1945 أصدر هذا التقليد بالعفو عن ديك الحبش في عيد الشكر طوال فترة حكمة حتى 1953 ولا يزال تطبيقه لحد الآن.

وسيتم عرض ديك الحبش الذي تم تحريرة والتي تتكفل به هيئة ديك الحبش الوطنية في المزرعة التي تربى فيها ، وتسود إنتقادات من قبل مناصري حقوق الحيوان وتطالب بإيقاب هذا التصرف بالعفو المهين عن ديك الحبش وقاموا بمطالبة بنات أوباما أن يمتنعن عن أكلهن للحوم طوال فترة الأعياد.

مواضيع أخرى:

الاعجاز في فتحتي الانف يزيد من التأمل

أدوية الصداع قد تؤدي بك الى الصداع المزمن

صدمه كهربائيه صغيره بدلاً من زر الغفوه

فوائد البكاء ، وما هي الاسباب الذي تدفع بالمرأه للبكاء أسرع من الرجل

أيها الرجال أطلقوا لحيتكم وتعرفوا على السبب