بيان للإخوان يحذر الجيش و الشرطة من قمع المتظاهرين

بيان للإخوان يحذر الجيش و الشرطة من قمع المتظاهرين

عشية المظاهرات المرتقبة في مصر يوم الثامن و العشرين من نوفمبر و التي حملت عنوان ” انتفاضة الشباب المسلم “، صدر اليوم تصريح صحفي جديد من ” تحالف دعم الشرعية و رفض الإنقلاب ” و الذي يمثل مظلة للقوى الرافضة لما حدث في 3 يوليو عام 2013 و على رأسها جماعة الإخوان المسلمين، حيث أدان البيان حالة الشحن الإعلامي ضد المظاهرات و التي وصفها بالشحن الإرهابي المتطرف من عصابة الإنقلاب – على حد وصف البيان-.

و حمل البيان الذي جاء في عدة نقاط مختصرة عدة عناوين و رسائل إلى الجيش و الشرطة و إلى الثوار و الشعب المصري عامة، إذ رفض البيان تواجد قوات الجيش في الشوارع و ذكر أن مكانها الثكنات و أن الوضع الحالي يمثل تهديداً للأمن القومي المصري.

و استكمل البيان تحذيره للجيش و الشرطة من تكرار أي سيناريو دموي جديد و جاء البيان آمراً هذه القوات بالإلتزام بالسلمية و حثها على رفض الأوامر أو التوجيهات بالقمع و طالبها بالإنحياز للشعب الثائر ضد الإنقلاب – على حد وصف البيان -.

و حملت الرسالة الثالثة و التي وجهت إلى الشعب المصري الثائر مطالبة بتنفيذ الحراك الذي دعى إليه التحالف كما حثه على أخذ الحيطة و الحذر و التزام وحدة الصف، و ذيلت هذه المطالب بمطالبته بالسعي لإسقاط الإنقلاب و العمل على تحقيق أهداف ثورة الخامس و العشرين من يناير.

و اختتم البيان بعبارة تفيد بمتابعة التحالف للأمور على الأرض و استعداده لإتخاذ القرارات المناسبة – على حد ذكر البيان -، يذكر أن البيان نسب إلى مصدر مسئول في التحالف و نشرته عدة مواقع مؤيدة لتظاهرات الغد و لم يتسن التأكد من شخصية هذا المصدر.