التخطي إلى المحتوى
السيسي ينهي زيارته لفرنسا بمكاسب كبيرة

خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى إيطاليا والفاتيكان ثم إلى فرنسا وقام باجتماعات ناجحة مع المسئوليين هناك ومنهم الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند الذي اتفق مع السيسي على التعاون المشترك بين الدولتين، كما أقام أيضا مداولات مع وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان، حيث تحدثوا عن التعاون العسكري بين الدولتين في المستقبل .

كما يجتمع اليوم مع أصحاب الأعمال الحرة بفرنسا لتنمية الاقتصاد المصري الفرنسي، وقد اتفق الرئيسين السيسي واولاند على تنمية علاقات التعاون بين البلدين، ومن أهم المكاسب من هذه الجولة، أنه تم توقيع ثلاثة اتفاقيات مع الوكالة الفرنسية لتنمية التعاون، وتنمية مشروعات الطاقة، والأنفاق.

وقد أكد السيسي أثناء المؤتمر الصحفي أمس، بما تم الاتفاق عليه بتكملة مشروعات استثمار فرنسا في مصر والتي تبلغ قيمتها 796 مليون يورو وتعزيز استثماراتهم في مصر، كما أكد الرئيس فرانسو على أنه ستتكون لجنه إقتصادية بين الحكومتين لتقوية الشراكة بينهم، وقال إن دولة فرنسا تحتاج إلى تنمية الاستثمارات في مصر.

وقد صرح المتحدث بإسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسي أكد لهم أن السياحة المصرية أمنة بشكل صحيح، ودعاهم للقيام برحلات إلى مصر، واتفق الطرفان على تكوين وفد سياحي فرنسي إلي مصر خلال شهرين بصحبة الصحافة الفرنسية. لطمأنة الشعب الفرنسي على الأمن في مصر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات