التخطي إلى المحتوى
تفاصيل حادث تصادم بين قطاري “مترو مصر الجديدة” والأنباء عن الإصابات والخسائر المادية .. صور

على حسب ما جاء في مصر (CNN) في الحديث عن تصادم قطاري “مترو مصر الجديدة” بعد ظهر هذا اليوم الخميس والأنباء عن سقوط إصابات وخسائر مادية وذلك في العاصمة المصرية القاهرة، وأرجعت سبب الحادث وعلى حسب المصادر الرسمية هو “إنقطاع التيار الكهربائي”.

وفي تفاصيل الحادث والتي ذكرته قناة “النيل ” الإخبارية أنه وقع في محطة “هارون الرشيد” وذلك بين القطار الذي يحمل الرقم 4246 وهو القادم من “ألماظة” والمتجه الى المطرية وبين القطار الذي يحمل الرقم 9061 والقادم من “ميدان الإسماعيلية” والذي يتجه الى “المطرية”.

وذكرت الفضائية المصرية الرسمية أن سبب الحادث تمثل في الوقت الذي يدخل فيه القطارين على تحويلة شريط السكك الحديدية ، والذي تسبب في تلك اللحظة بسبب إنقطاع التيار الكهربائي المفاجيء الى تعطل الفرامل الموجودة في القطار الثاني وتحركه ليصطدم بالقطار الأول.

وقالت الفضائية أن هناك عدد محدود من الإصابات بين الركاب وأن خسائر مادية وقعت في القطارين ولم تذكر قناة CNN بالعربية عن أية تفاصيل أخرى حال وقع الحادث.

بينما في وقت لاحق من هذا المساء وفي مجريات التحقيق في أسباب الحادث التي تسببت في إصطدام القطارين أشارت التقارير الإعلانية أن “جورجيت عبد الملاك” وهي رئيس شركة “مترو مصر الجديدة” قررت إحالة سائق القطار الذي يحمل الرقم 4246 للتحقيق وذلك بسبب إيقاع عليه المسئولية الكاملة لوقوع الحادث.

وقالت عبد الملاك أن كل قطار تابع للشركة به خمسة أنظمة للفرامل من أجل تأمينه ، ولكن سائق المترو والذي كان المسبب في وقوع الحادث ترك المترو ونزل منه من دون أن يؤمنه بالفرامل وذلك على حسب ما جاء في صحيفة “الوفد” وأيضاً على موقعها الرسمي.

ومن الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام أعلن البنك الدولي للإنشاء والتعمير عن رصد قرض قيمته 100 مليون دولار من أجل مشروع خاص لتطوير مترو مصر الجديدة وذلك بهدف ايصال خطوط حديدية الى مناطق القاهرة الجديدة.

مترو مصر الجديدة 2 مترو مصر الجديدة 3 مترو مصر الجديدة مترو مصر الجديدة 1

تصادم ترام مصر الجديدة
تصادم ترام مصر الجديدة

موضوعات أخرى:

إحذروا أغلب أمراض القلب سببها هز الأرجل بعصبية

من أغرب المعالم السياحية، حائط العلكة

تخلص من إدمانك على الفيسبوك بهذه النصائح البسيطة

تعرف معنا على 7 ظواهر في الطبيعة لا تتخيل وجودها

هام جداً : دودة تعالج العديد من الأمراض العادية والمزمنة

قد يهمك أيضًا

التعليقات