التخطي إلى المحتوى
فوائد الطماطم الرائعة للبشرة
فوائد الطماطم

جميعنا لا يعرف عن الطماطم غير أنها مكون غذائي يدخل في تكوين الأطعمة التي نأكلها من صلصة وسلطة وغيرها، ولكن لم يعتقد أي أن يفكر في أهمية الطماطم وماهي الفائدة الحقيقية التي تعطيها للجسم.

وأن تدبرنا في الفائدة التي تعطيها الطماطم إلينا سوف نجد أنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي لها أهمية كبيرة للصحة العامة وخصوصا البشرة فهي تجعل البشرة نضرة.

والطماطم لها تأثير هام جدا للبشرة :

ــ الطماطم تساعد البشرة على التخلص من التان الزائد بها، والذي يعمل على تغيير لونها، حيث أنه في أغلب الأحيان لا تحصل البشرة على القدر الكافي من التان، ولمن يعانون من عدم توحد لون البشرة بعمل قناع من عصير الطماطم ووضعه على البشرة أو المنطقة المراد علاجها، كذلك تعالج الطماطم البشرة الدهنية وما تعانى منه من بثور وحب شباب .

ــ وتقوم الطماطم بالعناية بالجهاز الهضمي وتنظيفه مما يجعل البشرة ذات مظهر رائع، فثمرة الطماطم تعمل على ترطيب البشرة فمن خلال العناية بالجهاز الهضمي تتم العناية بالبشرة أيضا مما يجعلها أكثر نعومة وأشراقا، ويمكن الحصول على فوائد الطماطم من خلال عصير الطماطم أو أكلها.

ــ وتعتبر الطماطم مهمة جدا لأزاله السموم من الجسم، فمتابعة أكل الطماطم بشكل يومي، يقي الجسم من الإصابة من السموم نهائيها وتقوم المناعة من أي أضرار أو سموم، وذلك لأحتوائها على الكلور والكبريت فيعمل الكلور على تنظيف الكبد والكلى، والكبريت يقوى المناعة ويمنع من حدوث أي عدوي.

ــ تعمل الطماطم على ترطيب البشرة بشكل كبير، وذلك لأحتوائها على نسبة كبيرة من الماء، فينصح بتناول عصير الطماطم أو تناولها كل يوم للحصول على بشرة رطبة دائما.

قد يهمك أيضا

التعليقات