رئيس الوزراء الإيطالي يتسبب بإحراج الرئيس السيسي في روما

رئيس الوزراء الإيطالي يتسبب بإحراج الرئيس السيسي في روما

تسبب “ماتيو رينزي”  رئيس الوزراء الإيطالي في إحراج  الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بأنه لم ينظر إلي الرئيس السيسي، ولم يكتفي بذلك بل قام بإخراج هاتفه، وظل يعبث به حتي انتهي الرئيس السيسي من  كلمته في المؤتمر صحفي بين العاصمة الإيطالية، ومصر  الذي أقيم في “روما”.

كما أن رئيس الوزراء الإيطالي لم يضع سماعة الأذن الخاصة بالترجمة، من اللغة العربية إلي اللغة الإيطالية ،ولم يكتفي بذلك بل ظل يلتفت حوله يمينا، ويسارا حتي استدار للخلف ليتفحص اللوحة التي علي الحائط، مما يثبت عدم الانتباه للرئيس السيسي .

وأعلنت الصحيفة الإيطالية “لا ستامبا ”  أثناء استقبال “فرنسيس” بابا الفاتيكان  الرئيس السيسي ظهر السيسي،  وكانه “مبتسما واخرق إلي حد ما” عند تقديم الوفد المصري الذي كان معه للبابا، و هذه أول مره تستخدم الصحافة الأجنبية هذه الألفاظ، وخاصة مع مصر .

وتناولت بعض الصفحات  علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هذا الفيديو، وقالت رغم صغر مقطع الفيديو الذي مدته 35 ثانيه، إلا انه أوضح تجاهل “ماتيو رينزي ” رئيس الوزراء الإيطالي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدم الاهتمام بما يقول، وعندما انتبه المخرج والمصورين قاموا بعمل “زوم “علي السيسي فقط حتي لا يظهر رئيس الوزراء الإيطالي.