السيسي ينافس أمير داعش و أوباما على استفتاء أكثر شخصية مؤثرة !

في أستطلاع أجراه موقع الشبكة الأخبارية الـ CNN عن أكثر شخصية مؤثرة لعام 2014 في الشرق الأوسط ، فقد أنحصرت الأختيارات لتشمل عشرة أشخاص يختار من بينهم زوار موقع ” سي أن أن ” العربية من يراه الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط.

ويعتمد الترشيح للشخصيات الأكثر تأثيرا على شخصيات مؤثرة تأثيرا مباشر في المنطقة، أو قيادات سياسية أو قيادات مُلهمة، أو حركات تؤثر تأثيرا ملهما في المنطقة ككل .

و أنحصرت العشرة ترشيحات على :

1-الرئيس عبدالفتاح السيسي .
2-أبو بكر البغدادي أمير تنظيم داعش .
3-الرئيس الأمريكي باراك أوباما .
4-الرئيس التركي رجب طيب أرودغان.
5-الرئيس الإيراني حسن الروحاني .
6-العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
7-رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.
8- مجموعة اللاجئيين السوريين .
9- أبو عبدالله .
10-مريم المنصوري .

و فيما يلي تفصيل بأخر أسمين بالقائمة :

أبو عبدالله هو حارس شخصي لأحد قيادات تنظيم داعش ” جمال صدام ” ، و قد أجرى مؤخرا تصريحات صحفية لصحيفة “تليجراف” البريطانية ، يؤكد فيها قيام قيادات التنظيم بعمليات قتل و أغتيال ل سوريين .

مريم المنصوري هي أول طيارة إماراتية مُقاتلة، و قد قادت هجمات على تنظيم داعش في العمليات الأخيرة للتحالف الدولي ، لصد هجمات التنظيم على منطقة كوباني .

و في ترشيح لأختيار شخصية العام يختار زوار الموقع ثلاثة شخصيات من القائمة ، و سوف يتم إعلان النتائج الخميس 27/11/2014 في جلسة نقاشية تجريها المذيعة “بيكي أندرسون” .

و يتوقع أن يكون الثلاثة المتنافسيين على الشخصية الأكثر تأثيراََ هم الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبو بكر البغدادي، الرئيس باراك أوباما .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.