محمود شعبان يدفع غرامة حرية الرأي بالحبس 15 يوم لتحريضه على العنف والإرهاب

محمود شعبان يدفع غرامة حرية الرأي بالحبس 15 يوم لتحريضه على العنف والإرهاب

أمر المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، بحبس الداعي السلفي محمود شعبان المساعد بقسم البلاغة والنقد بالأزهر الشريف، 15 يوم على زمة التحقيق التي تجرى معه وذلك بسبب تحريضه على أعمال العنف والإرهاب والتعاون مع الجبهة السلفية في المظاهرات التي سوف تقام يوم الجمعة القادمة.

وقد باشر المستشار أحمد عمران رئيس نيابة أمن الدولة العليا التحقيق مع الداعي السلفي محمود شعبان، كما وجهة بعض الاتهامات إليه، وفى مقدمتها جماعة أنشأت على خلاف القانون والتي كانت تدعوا إلي تعطيل أعمال الدستور والقوانين، والإعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين.

كما أنكر محمود شعبان كافة الاتهامات الموجهة إليه، وقد كشفت بعض التحقيقات الخاصة بوزارة الداخلية أن محمود شعبان من الأشخاص المرتبطين بالجبهة السلفية ارتباطا شديدا، والتي تدعوا هذه الجبهة للتظاهر يوم الجمعة المقبل 28 نوفمبر.

وأكدت هذه التحقيقات أن محمود شعبان من العناصر التي تنتمى إلى الجبهة السلفية، والتي أطلقت الدعوات من أجل التظاهر يوم الجمعة، مع حمل المصاحف تحت ستار من السلمية ولكن الهدف الحقيقي يتمثل في إرتكاب أعمال العنف والإرهاب وتدمير مؤسسات الدولة.