أبو النصر للميس الحديدي: أنا مسئول عن حوادث المدارس الناتجة عن الإهمال

أبو النصر للميس الحديدي: أنا مسئول عن حوادث المدارس الناتجة عن الإهمال

فى حوار للدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على قناة CBC مع لميس الحديدى فى برنامج هنا العاصمة، قال أبو النصر أن حوادث المدارس التى تشهدها مصر فى الأونة الأخيرة ناتجة عن الإهمال، وأن الوزارة اتخذت ماهو لازم من محاسبة المقصرين، وتم إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق.

وأشار أبو النصر فى ذات السياق عندما سألته الحديدى عن مدى مسئوليته كمسئول عن حوادث المدارس أجاب “مانكرش”، مؤكداً أنه يجب أن تتم المتابعة لكل أعضاء المنظومة التعليمية ابتداءاً من مدرس الفصل وحتى المحافظ.

وأشار أبو النصر لوجود نسبة تقرب من 50% للمدارس التى بحاجة لصيانة شاملة، وما يقرب من 25% من مدارس تحتاج لصيانة بسيطة، بينما الـ 25% النسبة المتبقية بحالة جيدة، وأضاف أنه عندما تولى منصبه تسلم 627 مدرسة بدون سور، وعدد 728 مدرسة صادر لهم قرارات بالإزالة.

أما مجهودات الوزارة فى هذا الشأن فقال عنها أبو النصر أنه تم صيانة 10 آلاف مدرسة قبل بدء الدراسة للعام الحالى، بينما كان مخصص للصيانة مبالغ تكفى لـ 5 آلاف مدرسة فقط، إلا أن تبرعات مصر الخير التى وصلت لـ 100 مليون جنية والصندوق الإجتماعى بمبلغ 200 مليون جنية، ساهمت فى زيادة الإصلاحات.