التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين تعلن توافر 5 آلاف فرصة عمل جديدة بالمشروعات المختلفة

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى، أن مصر تتمتع ببيئة مثالية للقيام بالنشاطات الإستثمارية الإقليمية والدولية، من أجل إقامة مشروعات كبرى فى مجالات الإستثمار كالمشروعات المرتبطة بتنمية محور قناة السويس الجديدة، ومشروعات تتولاها وزارة التموين كمشروعى الحبوب والغلال ومشروع إقامة مدينة للتجارة والتسويق.

وتهدف المشروعات الجديدة إلى توفير الآلاف من فرص العمل للشباب، بما يترتب عليه من رفع مستوى معيشة الأفراد وتنشيط الإقتصاد القومى، جاء ذلك فى إطار إفتتاح حنفى لملتقى التوظيف السادس تحت عنوان “مستقبلنا فى بلدنا” بمشاركة 50 شركة محلية وعالمية ومنظم بواسطة نادى روتارى قصر النيل.

وبلغت فرص العمل التى أعلن عنها الملتقى التوظيفى حتى الآن 5  آلاف فرصة عمل، فيما تتواصل جهود وزارة التموين بتنشيط مجالات التجارة بإعتباره أكثر مجال مولد لفرص عمل، وذلك من أجل القيام بعمليات تطوير للأسواق وطرح أراضى، للقيام بمشروعات تجارية ومناطق لوجيستية، للقضاء التام على البطالة بين الشباب.

وأضاف الوزير أن مشكلة البطالة تنبع من وجود عدم تنسيق بين الشركات المتوافر بها فرص العمل والباحثين عن عمل، وطالب بضرورة إنشاء قاعدة بيانات تمكن الباحثين عن عمل من الوصول للشركات المعلنة عن عمل يتناسب مع تخصاصاتهم واحتياجات الشركات المعلنة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.