وزير التربية والتعليم يحدد المؤهلات المستثناة من شرط التربوي لحضور امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التربية والتعليم يحدد المؤهلات المستثناة من شرط التربوي لحضور امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بأنه أعطى أوامره للجنة المشرفة على مسابقة تعيين 30 ألف معلم بضرورة الانتهاء من جميع الاختبارات الخاصة بالمتقدمين المستوفين لشروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم قبل بدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تسليم الناجحين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مع بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي بشرط أن تكون تخصصاتهم من التخصصات الأكثر عجزاً والتي تحتاجها المديريات التعليمية التابعين لها.

وأشار وزير التربية والتعليم وفقاً لتصريحات سيادته لجريدة اليوم السابع الإلكترونيةأنه بالنسبة للمتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني والحاصلين على كليات الهندسة فإنه تم استثناؤهم من الاختبارات في هذه المرحلة على أن يتم عقد الاختبارات لهم في أخر أيام المرحلة مع عدم الالتزام بالحصول على المؤهل التربوي.

وكذلك أيضاً بالنسبة للحاصلين على كليات الآداب والاخصائيين الاجتماعيين فإنها أيضاً من المؤهلات التي تم استثناؤها من شرط الحصول على المؤهل التربوي.

أقرأ ايضاً أستعلم عن لجان الامتحانات في 14 محافظة جديدة من مسابقة المعلمين.

واشار الوزير بأنه طلب من المستشار القانوني للوزارة بضرورة تعديل المادة السابعة من قانون التعليم وذلك لإرساله إلى مجلس الوزراء لاعتماده في الاجتماع المقبل بحيث يتم مساواتهم بالحاصلين على المؤهل التربوي.