مصر فايف

اعرف الآن مواعيد بدء امتحانات نصف العام في الجامعات

اعلن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه اليوم بمواعيد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات المصرية المختلفة وخصوصاً جامعة القاهرة، وقد تم الإعلان علي أن يوم العاشر من يناير هو اليوم الأخير في الدراسة في الفصل الدراسي الأول، علي أن تبدأ الامتحانات بعدها بيومين وعلي حسب كل كلية وتستمر لمدة أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع .

وعن اجازة نصف العام فقد تم إقرار أن تبدأ يوم السبت الرابع والعشرين من شهر فبراير وعلي أن تنتهي يوم الخميس 5 فبراير ، علي أن يكون العودة إلي الدراسة والفصل الدراسي الثاني يوم السبت السابع من فبراير .

وقد قرر المجلس أيضاً تشديد المراقبة علي لجان الامتحانات ومنع أي حالة من حالات الغش ومعاقبة كل من يحاول عرقلة سير عملية الامتحانات سواء كان بالمظاهرات أو البلطجة، وسيتم تأمين كافة الجامعات لمنع حدوث أي نوع من عمليات الشغب من جانب الطلاب .

يذكر أن جامعة القاهرة وجامعة عين شمس والعديد من الجامعات المصرية قد استعانت بشركة التأمين فالكون لكي تكون هي المسئولة عن عملية تأمين الجامعات، ولكن كانت هذه الشركة قد أثارت حفيظة الكثير من الطلاب بالنقد والسخرية، وحتي هناك الكثير من رفض الطريقة التي يتم معاملتهم بها من قبل الشركة علي حسب قول البعض، وهناك من رحب بوجودها وأكد علي أهمية عملية تأمين الجامعة ووقف أي عملية من عمليات الشغب .