التخطي إلى المحتوى
تزايد شكاوى طالبات جامعة القاهرة من أمن فالكون

ظهرت المشاكل منذ اليوم الأول للدراسة في جامعة القاهرة، وذلك بعد الاتفاق بين جامعة القاهرة و شركة فالكون للحراسة، حيث وصل الأمر إلى شجار مع الطالبات والطلاب داخل الجامعة، وتحولت الجامعة لمكتب شكاوي حيث بلغ عدد الشكاوي اليومي إلى 47 شكوى وذلك ضد أفراد شركة فالكون بسبب تجاوزت لهم خارج نطاق صلاحياتهم ومضايقاتهم للطالبات .

وقالت الطالبة منال يوسف، أن أفراد الأمن منعوها من الدخول بحجة أن بحوزتها بطاقة جامعة قديمة، وتلفظوا عليها بألفاظ بذيئة، واعترضوا دخولها الجامعة وطردوها بالقوة، وتوجهت لإدارة الشركة والجامعة بحثا الإنصاف ولكن دون جدوى .

وأوضحت الطالبة بكلية الاقتصاد أسماء صادق، أنها وقعت في مشادة كلامية مع فتيات الأمن بسبب منعها من الدخول، حيث سمعت فتيات الأمن مع بعضهن يتكلمن بكلام لا يليق بالأمن ولا بالمستوي المهني .

وأوضحن الطالبتان أن الأمن على بوابات الجامعة لا يقومون بالتفتيش لغرض التفتيش وإنما دور ديكوري، فالضرر العائد من وجودهم أكثر من النفع العائد على الجامعة، حيث أن الأمن يسمح لبعض المواطنين الغير مسجلين داخل الجامعة بالدخول بطاقات، وذلك لأنهم أصدقاء أو أقارب، بينما الطلاب الحقيقيون وبعد إشهارهم لبطاقة الجامعة يتعرضون للمضايقة .

قد يهمك أيضا

التعليقات