أستعلم عن مسابقة المعلمين فى المرحلة الثانية لمسابقة المعلمين والمحافظات الجديدة

أستعلم عن مسابقة المعلمين فى المرحلة الثانية لمسابقة المعلمين والمحافظات الجديدة

استطاعت وزارة التربية والتعليم على مدار أسابيع ماضية وربما أسابيع تالية أن تجذب انتباه ملايين الخريجين المتقدمين لمسابقة الوزارة لاختيار 30 ألف معلم على مستوي محافظات مصر.

حيث بدأت الوزارة بالإعلان عن مسابقتها الكبرى لاختيار معلمين واخصائيين فى مختلف محافظات مصر وفى غالبية التخصصات التعليمية.

ثم بدأت مرحلة تقديم ملايين الخريجين من خريجى كليات التربية أو خريجين جامعات مع مؤهل تربوي.

ثم بدأت مرحلة الاختبارات التى انقسمت بدورها إلى محافظات بدأت بالقاهرة والجيزة وأسوان، يليها محافظات أخرى كالدقهلية والغربية، بينما ينتظر بعد غد باقى المحافظات المصرية لأداء الامتحان مثل محافظة الشرقية ودمياط والاسكندرية والغربية وقنا والفيوم وبنى سويف …

وبينما عانى المتقدمين من متابعة موقع وزارة التربية والتعليم للاستفسار عن لجنة الامتحان وموعدها، الأمر الذى أثار حفيظة البعض عن مدى قانونية المسابقة ما داموا خريجين تربويين معتمدين من الجامعات المصرية، معللين بأن الوزارة من المفترض أن تبدأ بالأقدم تخرجاً فالأعلى تقديراً فالأكبر سناً ولا داعى للمسابقة.

الوزارة من جانبها أعربت عن أن المسابقة تضمن الشفافية والمصداقية وعدم المحسوبية والواسطة حيث تجرى الامتحانات الكترونياً على الحاسب الآلى مباشرة، ويعرف الممتحن نتيجته فى نفس اللحظة.

أما عن رابط الاستفسار عن اسم ومكان لجنة الامتحان فهو عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية

من هنا

مع تمنياتنا لجميع المتقدمين بالتوفيق والقبول

تحديث اليوم الأحد 23 نوفمبر 2014 :

استمرت بالأمس واليوم أعمال الامتحانات للمتقدمين لمسابقة وزارة التربية والتعليم، وعلى حين كانت الأمور مستقرة فى العديد من اللجان، إلا أن بعض اللجان الأخرى عانت من تعطل الشبكة ووقوع السيستم، الأمر الذى أثار استياء المعلمين ودفعهم لكتابة محاضر داخل اللجنة لتقديمها للوزارة لبحث إمكانية إعادة امتحانهم فى المواد التى تعطل فيها السيستم.