التعليم تعلن تفاصيل جديدة عن مراحل امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تعلن تفاصيل جديدة عن مراحل امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم أنه سيتم اليوم الانتهاء من اختبار حوالي 60 ألف متقدم ضمن مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

واضاف رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة أنه سيتم تسكين ما يقرب من 130 ألف متقدم مستوفيين لشروط المسابقة لتبدأ الاختبارات الخاصة بهم يوم السبت المقبل الموافق 22 نوفمبر 2014.

وأوضح محسن إلى أنه لا يوجد مايسمي بنظام المرحلتين في الاختبارات، حيث أن المحافظة التي ينتهي فيها جميع المتقدمين من اختبارات المواد العامة وهي الثلاثة مواد الأولي (التربوي واللغة الإنجليزية والحاس الألي) ثم يتم بعدها امتحان المتظلمين والمتضررين مباشرة عن طريق تحديد موعد لهم مقدماً قبل دخول لجان الاختبارات والذي يتم نشره على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأكد محسن إلى أنه سيتم البدء في امتحان مادة التخصص مباشرة في أية محافظة أنتهي بها امتحانات المواد العامة ، حيث أنه من الممكن أن تنتهي بعض المحافظات من جميع الاختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم في نفس الوقت الذي تظل فيه محافظات أخري ما زالت تجرى فيها اختبارات المواد العامة.

أقرأ أيضاً أستعلم عن لجان وموعد الاختبارات في محافظتك في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

وأشار محسن إلى أن انتهاء الاختبارات يتوقف على أعداد المتقدمين لهذه الاختبارات في كل محافظة .