ما هي مظاهرات 28 نوفمبر ومن هم الداعين لها

ما هي مظاهرات 28 نوفمبر ومن هم الداعين لها
مظاهرات 28 نوفمبر

مع بداية الأسبوع الماضي بدأت تنتشر الدعوات على الفيس بوك لخروج الشباب المصري في مظاهرات يوم 28 نوفمبر القادم، وقد تم أطلاق كلمة أنتفاضة على هذه المظاهرات، وأنتشر أيضا فيديو على الأنترنت يشرح فيه أصحاب الدعوة السبب وراء المطالبة بالتظاهر.

يقول الشباب في الفيديو أن السبب هو أن هناك حرب على الإسلام بعد 30 يونيو، حيث أن وزير الأوقاف قام بغلق 2000 مسجد، وأيضا أنتقد الحملة التي قامت بها وزارة الداخلية في وقت سابق على ورقة ” صليت على النبي اليوم”، وأيضا أنتقد الصور التي ظهر فيها عمليات تدمير للبعض المساجد في سيناء.

ينتقد أيضا الشباب وجود الكثير من الأخوان داخل السجون، معتبرين أن هذا ظلم شديد جدا لهم، وأنتقد أيضا منع إسرائيل الصلاة في المسجد الأقصى، وحديث الأعلام المصري عن أن غزة هي عدو مصر الأول، وأعتبر الشباب أن ما يحدث الآن هو حرب على الدين الإسلامي ويجب الوقوف أمامها.

في المقابل تحدثت وزارة الداخلية عن هذه التظاهرات، وقالت أنها ستتعامل بكل حزم معها، ولم تسمح بأي أعمال فوضى، تحدث عاصم عبد الماجد، وقال أن يوم 28 نوفمبر هو نهاية السلمية في الثورة المصرية، وأنه سيكون هناك مواجهة حاسمة أمام كل من يرتكب الجرائم في حق المصريين.

بينما رفض ياسر برهامي كل دعوات التظاهر في يوم 28 نوفمبر مشيرا إلى أن الدعوة السلفية ترفض كل دعوات العنف في هذا اليوم، مؤكدا أن الدعوة لم تشارك في أي مظاهرات في هذا اليوم.