ثمانية أمور لا تعرفونها على الليمون

ثمانية أمور لا تعرفونها على الليمون

أمور كثيره نجهلها عن بعض الخضار والفواكه ومن ضمنها الليمون الذي له فوائد علاجية كثيرة بالذات في حالات نزلات البرد وأيضاً أثبتت فاعليته في عملية التخسيس والريجيم والتسريع من عملية حرق الدهون ، ولكن هناك أيضاً فوائد أخرى لليمون يجهلها الكثيرين، فدعونا نمضي الآن معاً في جولة بسيطة لنتعرف من خلالها على ثمانية أسرار لليمون.

 

فوائده بالنسبة للتوتر والقلق:

في دراسات كثيرة أجريت مؤخراً عن الليمون أثبتت أن لليمون تأثير خاص على الجسم في حالة التوتر والإرهاق حيث يساعد زيت الليمون من الشعور بالإنتعاش وأيضاً يساعد على زيادة التركيز ، لذلك ننصحكم بإستخدام معطرات الليمون في حالة شعوركم بالعصبية أو التوتر بأنواعه .

 

في حالة قرحة الفم:

أثبت الليمون نجاحه في مقاومة البكتيريا والفيروسات وخاصة المسببة لحالات القرحة في الفم ، ولعلاج حالة قرحة الفم ما عليكم  استخدام كوب فاتر من الماء ووضع القليل من الليمون عليه ومن ثم المضمضة بالفم بمدة ثلاث مرات خلال الأسبوع.

 

أما في حالات إرتفاع درجات الحرارة:

فعصير الليمون يساعد على خفض حرارة الجسم ويهديء الأعصاب لذلك إذا شعرتم بإرتفاع في حرارة جسمكم ما عليكم سوى شرب كوب من الليمون.

 

يستخدم أيضاً للتخلص من رائحة الفم:

ليس فقط النعنع والبقدونس يخلصوكم من رائحة الفم الكريهة بالذات بعد تناول بعض الأطعمة كالثوم والبصل ، ولكن الليمون أيضاً له فاعلية أكبر من هؤلاء في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، وذلك باستخدام ماء فاتر مع ليمونة واحدة وشطف الفم به أكثر من مرة خلال اليوم بهذا يؤدي الى إنعاش رائحة الفم ، وأيضاً بإمكانكم المضغ بعد كل وجبة شريحة من الليمون .

 

يستخدم الليمون للتخلص من تساقط الشعر:

أجل يساعد على ذلك ، فكثير من الدراسات أثبتت مؤخراً ان تناول كوب من الليمون بشكل يومي يساعد على تقوية الشعر والحد من تساقطه وتقصفه.

 

له قدرة فعّالة على المحافظة على البشرة:

يوجد عناصر فعّالة في الليمون تساعد الجلد للتخلص من الحروق التي تسببها الشمس، وأيضاً يعمل على تهدئة الجلد بالذات حين التعرض لبعض اللسعات من الحشرات مثل النمل أو النحل.

 

تأثيره على إرتفاع ضغط الدم:

بسبب إحتواء الليمون على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم فإنه له قدرة كبيرة على خفض ضغط الدم وأيضاً حين الشعور بالدوخة فهو يعمل بشكل عام على تهدئة الأعصاب.

إقرأوا أيضاً:

لأصحاب السيارات إياكم وشرب الماء من الزجاجة المتروكة داخل السيارة!!!

عشرة أمراض عقلية غريبة… تعرفوا عليها ..!!!

إليكم خمسة خطوات لتتخلصوا من حبوب الظهر المزعجة

إحذروا أغلب أمراض القلب سببها هز الأرجل بعصبية

الفوائد العلاجية لعصير البقدونس … تعرفوا عليها