نتيجة مباراة مصر والسنغال وتأهل السنغال للنهائيات

نتيجة مباراة مصر والسنغال وتأهل السنغال للنهائيات

أقيمت اليوم مباراة منتخب مصر ومنتخب السنغال في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أمم أفريقيا 2015 والتي ستقام في غينيا الإستوائية مطلع العام المقبل، وانتهت المباراة بفوز السنغال بهدف دون مقابل، ليضمن المنتخب السنغالي التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2015.

بدأت المباراة على عكس المتوقع بإحراز المنتخب السنغالي لهدف مبكر في الدقيقة السابعة من الشوط الأول، نتيجة خطأ مشترك من دفاع المنتخب والحارس الشناوي، الذي نشرنا منذ أيام خبراً عن صعوبة لحاقه بمباراة السنغال الهامة وذلك نتيجة الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة ناديه الزمالك مع حرس الحدود في الدوري المصري، والتي ظهرت اليوم في عدم قدرته على الإرتقاء للوصول إلى الكرة قبل المهاجم السنغالي، وعلى إثرها تجددت إصابته وخرج مصاباً من أرضية الملعب ليحل محمد صبحي محله.

إستغل منتخب السنغال تقدم المنتخب المصري لمحاولة تعويض الهدف والفوز بالمباراة، وبادر المنتخب المصري بعدد من الهجمات كانت كفيلة بإحراز الهدف الثاني في الوقت التي باءت فيه كل محاولات المنتخب الوطني لتعويض الهدف بالفشل.

استمر الحال هكذا طوال الشوط الثاني ما بين هجمات مصرية تتكسر على أسوار دفاعات المنتخب السنغالي، وفقد المنتخب المصري جميع الحلول الهجومية، مع هجمات مرتدة متفرقة للمنتخب السنغالي، ولكن بحذر للحفاظ على المكسب.

وانتهت المباراة بهذه النتيجة ليضمن المنتخب السنغالي التأهل للنهائيات ليلحق بمنتخب تونس، وسط هتافات مطالبة بإقالة شوقي غريب من تدريب المنتخب، بعد فشله في تحقيق الفوز على أرضه ووسط جمهوره في مبارتين هما تونس والسنغال، ويدخل المنتخب الوطني في معضلة حسابات أحسن مركز ثالث في حال فوزه في تونس على المنتخب التونسي، وهي المهمة التي تعد شبه مستحيلة.