وزير التربية والتعليم يؤكد الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم تتم بمنتهي الشفافية

وزير التربية والتعليم يؤكد الامتحانات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم تتم بمنتهي الشفافية

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن الاختبارات في مسابقة المعلمين تسير على ما يرام، وأن وزارة التربية والتعليم تتابع سير هذه الامتحانات لحظة بلحظة من خلال رؤساء لجان الامتحانات.

وتابع وزير التربية والتعليم قوله أن ما يجري في مسابقة المعلمين هو تجربة جديدة يتم تطبيقها أول مرة في اختيار المعلمين، وأن أي تجربه جديدة يكون حتماً بها أخطاء إلا أننا نحاول من تقليل هذه الاخطاء وذلك بالاعتماد على المتخصصين في كافة المجالات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الامتحانات التي تجري حالياً في مسابقة تعيين 30 ألف معلم تتم بمنتهي الشفافية ولا دخل لأحد فيها، حيث أن الاختبارات تجرى إلكترونيا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأن الامتحانات يتم الدخول فيها عن طريق شفرة معينه تقوم بإنزال الامتحان للمتقدم من قاعدة البيانات الخاصة بها بحيث لا يتم تكرار الامتحان على أكثر من جهاز داخل لجنة الاختبار وأن الاسئلة يتم الإجابة عليها عن طريق الضغط على اختيار إجابة معينة من قبل الممتحن حيث أنها عبارة عن أسئلة صح وخطأ واختبار من متعدد.

وأشار وزير التربية والتعليم أن نتيجة الامتحان يعرفها المتقدم فور انتهائه من الاختبار حيث تظهر النتيجة على جهازه الذي يؤدي عليه الامتحان فور أن ينتهي من اسئلة الامتحان ليتم طباعتها له والتوقيع عليها فيما بعد.

أقرأ أيضاً الاسئلة التي تدور في ذهن كل متقدم لاختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وبالتوفيق لجميع المتقدمين