التعليم غداً السبت بدء الامتحانات في خمس محافظات جديدة واستعدادات في محافظات أخري في مسابقة المعلمين

التعليم غداً السبت بدء الامتحانات في خمس محافظات جديدة واستعدادات في محافظات أخري في مسابقة المعلمين

أعلن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن غداً السبت ستبدأ الامتحانات في المرحلة الأولي من مسابقة المعلمين في خمس محافظات جديدة وهي الدقهلية والغربية والسويس ودمياط والبحر الأحمر، حيث أستعدت تلك المحافظات تماماً وقامت بتجهيز قاعات اللجان بأجهزة الحاسب الآلي وشبكة الآنترنت، وذلك بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بنشر اسماء المتقدمين للأختبارات من هذه المحافظات على موقعها الإلكتروني.

هذا ويمكن الاستعلام عن موعد ومكان اللجنة من خلال الضغط هنا

وأضاف المصدر أيضاً أن هناك استعدادات تجري في محافظات أخري لتبدأ بها الامتحانات في الأسبوع المقبل أيضاً وهذه المحافظات هي الشرقية وبورسعيد والمنيا، أما بالنسبة لمحافظة القليبوبية فقد بدأت الامتحانات بها يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 نوفمبر 2014.

جدير بالذكر أن الاختبارات الخاصة بمسابقة تعيين 30 ألف معلم قد بدأت يوم الأحد الموافق 9 نوفمبر في ثلاث محافظات وهي القاهرة والجيزة وأسوان ومستمرة فيها حتى الآن، حيث يمتحن المتقدمين في ثلاث مواد يطلق عليها المواد العامة وهي الحاسب الآلي ، اللغة الإنجليزية، التربوي ومدة الامتحان ساعتان و5 دقائق موزعة كالتالي 40 دقيقة للتربوي، 40 دقيقة للغة الإنجليزية، 45 دقيقة للحاسب الآلي.

هذا وقد اشترطت وزارة التربية والتعليم على ضرورة أن يحضر المتقدم للجنة الاختبار ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وشهادة المؤهل التربوي، حتي يتمكن المتقدم من دخول لجان الامتحانات.