الإسكان تعلن عن الأقساط الشهرية و مقدم الحجز لوحدات محدودي الدخل .. تعرف التفاصيل

الإسكان تعلن عن الأقساط الشهرية و مقدم الحجز لوحدات محدودي الدخل .. تعرف التفاصيل

كانت وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية قد أعلنت مسبقاً عن مشروع شقق محدودي الدخل، كاملة التشطيب في مدن مصر الجديدة، و كان وزير الإسكان قد قرر أنه يبدأ الحجز لتلك الوحدات السكنية بداية من تاريخ 16 نوفمبر الحالي، في كافة فروع بنك الإسكان و التعمير، و قد أعلنت وزارة الإسكان أن هذه الشقق ستكون كاملة التشطيب و سيتم تسليمها خلال 18 شهر من موعد الحجز بإذن الله تعالى.

و للتعرف على مواقع هذه الشقق السكنية بالتحديد و عددها أيضاً، بالإضافة لمساحة كل منها، و نظام توزيع هذه الوحدات السكنية و أهم التفاصيل قبل الحجز يمكنكم الدخول على الروابط التالية:

مواصفات الشقق كاملة التشطيب

شقق متوسطي الدخل، و أهم تفاصيل الأسعار

و يتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية دفع أقساط هذه الوحدات السكنية أثناء الحجز، و كذلك عن طرق دفع المقدم و الدفعات الشهرية، لذلك سنقوم بتوضيح تفاصيل الدفع بالتفصيل، من خلال موقع مصر فايف.

طرق الدفع للحجز في الوحدات السكنية لمحدودي الدخل:

أعلنت وزارة الإسكان أن باب الحجز في الوحدات السكنية لمحدودي الدخل سيتم فتحه يوم الأحد الموافق 16 نوفمبر، و سيتم سداد أول مقدم للحجز بتاريخ 25 نوفمبر الجاري، و قامت الوزارة بطرح بيان لتوضيح المقدمات و أقساط الحجز، و ذلك لأقل مساحة من الوحدات السكنية و البالغة 100 متر، على أن تزيد في المساحات الأكبر، بحيث سيكون سداد الأقساط بنظام التمويل العقاري، بحيث يوفر للمواطنين إماكنية السداد لمدة 20 عام، بعائد 8% طبقاً لمبادرة البنك المركزي، و ذلك على أن يكون دخل المواطن المقدم للحجز من 3 إلى 10 آلاف جنيه.
أما بالنسبة لقيمة المقدم الذي سيتم دفعه لحجز الوحدة السكنية، فقد صرّح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أن قيمة المقدم سيكون بحدود 30% من قيمة الوحدة السكنية و سيتم تسديد هذا المبلغ على دفعات خلال فترة الـ 18 شهر، و هي فترة ماقبل الإستلام، أما بالنسبة للقسط الشهري، فسيبلغ 40% من الدخل الشهري للمواطن كحد أقصى، و بعد تسليم الوحدة السكنية سيبدأ سداد الأقساط و ذلك عقب توقيع عقد الاستلام بين وزارة الإسكان و البنك المركزي و المواطن.

و لتفاصيل أكثر سنقوم بتوضيح قيم مقدم الحجز لكافة الواحدات السكنية بالتفصيل من خلال الجدول التالي:

المدينة. قيمة الدفع لوحدة مساحتها 100 متر.
مدينة القاهرة الجديدة، و دمياط الجديدة. سعر الوحدة 390 ألف جنيه، قيمة المقدم 117 ألف جنيه على 3 دفعات، القسط الشهري سيكون 1600 جنيه للدخل الشهري 4000 جنيه.
مدينة العبور. سعر الوحدة 295 جنيه، قيمة المقدم 88.2 ألف، و بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينة الشروق. سعر الوحدة 315 ألف جنيه، بمقدم 94.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينة 6 أكتوبر. سعر الوحدة 340 ألف جنيه، بمقدم 103.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينتي السادات و بدر . سعر الوحدة 255 ألف جنيه، بمقدم 76.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1197 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.

و قد صرّح المهندس خالد عباس، أن الأسعار السابق ذكرها هي عبارة عن الأقساط الشهرية و مقدمات للحجز للشقق السكنية بنظام التمويل العقاري، بمبادرة من البنك المركزي بفائدة 8%، و أشار إلى أنه بإمكان المواطن شراء الوحدات السكنية بنظام المجتمعات العمرانية، و ذلك من خلال سداد 20% من قيمة الوحدة السكنية و سداد باقي القيمة على 16 دفعة قسط ربع سنوي على مدار 4 سنوات دون أي فائدة سنوية.