التخطي إلى المحتوى
الإسكان تعلن عن الأقساط الشهرية و مقدم الحجز لوحدات محدودي الدخل .. تعرف التفاصيل

كانت وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية قد أعلنت مسبقاً عن مشروع شقق محدودي الدخل، كاملة التشطيب في مدن مصر الجديدة، و كان وزير الإسكان قد قرر أنه يبدأ الحجز لتلك الوحدات السكنية بداية من تاريخ 16 نوفمبر الحالي، في كافة فروع بنك الإسكان و التعمير، و قد أعلنت وزارة الإسكان أن هذه الشقق ستكون كاملة التشطيب و سيتم تسليمها خلال 18 شهر من موعد الحجز بإذن الله تعالى.

و للتعرف على مواقع هذه الشقق السكنية بالتحديد و عددها أيضاً، بالإضافة لمساحة كل منها، و نظام توزيع هذه الوحدات السكنية و أهم التفاصيل قبل الحجز يمكنكم الدخول على الروابط التالية:

مواصفات الشقق كاملة التشطيب

شقق متوسطي الدخل، و أهم تفاصيل الأسعار

و يتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية دفع أقساط هذه الوحدات السكنية أثناء الحجز، و كذلك عن طرق دفع المقدم و الدفعات الشهرية، لذلك سنقوم بتوضيح تفاصيل الدفع بالتفصيل، من خلال موقع مصر فايف.

طرق الدفع للحجز في الوحدات السكنية لمحدودي الدخل:

أعلنت وزارة الإسكان أن باب الحجز في الوحدات السكنية لمحدودي الدخل سيتم فتحه يوم الأحد الموافق 16 نوفمبر، و سيتم سداد أول مقدم للحجز بتاريخ 25 نوفمبر الجاري، و قامت الوزارة بطرح بيان لتوضيح المقدمات و أقساط الحجز، و ذلك لأقل مساحة من الوحدات السكنية و البالغة 100 متر، على أن تزيد في المساحات الأكبر، بحيث سيكون سداد الأقساط بنظام التمويل العقاري، بحيث يوفر للمواطنين إماكنية السداد لمدة 20 عام، بعائد 8% طبقاً لمبادرة البنك المركزي، و ذلك على أن يكون دخل المواطن المقدم للحجز من 3 إلى 10 آلاف جنيه.
أما بالنسبة لقيمة المقدم الذي سيتم دفعه لحجز الوحدة السكنية، فقد صرّح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أن قيمة المقدم سيكون بحدود 30% من قيمة الوحدة السكنية و سيتم تسديد هذا المبلغ على دفعات خلال فترة الـ 18 شهر، و هي فترة ماقبل الإستلام، أما بالنسبة للقسط الشهري، فسيبلغ 40% من الدخل الشهري للمواطن كحد أقصى، و بعد تسليم الوحدة السكنية سيبدأ سداد الأقساط و ذلك عقب توقيع عقد الاستلام بين وزارة الإسكان و البنك المركزي و المواطن.

و لتفاصيل أكثر سنقوم بتوضيح قيم مقدم الحجز لكافة الواحدات السكنية بالتفصيل من خلال الجدول التالي:

المدينة. قيمة الدفع لوحدة مساحتها 100 متر.
مدينة القاهرة الجديدة، و دمياط الجديدة. سعر الوحدة 390 ألف جنيه، قيمة المقدم 117 ألف جنيه على 3 دفعات، القسط الشهري سيكون 1600 جنيه للدخل الشهري 4000 جنيه.
مدينة العبور. سعر الوحدة 295 جنيه، قيمة المقدم 88.2 ألف، و بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينة الشروق. سعر الوحدة 315 ألف جنيه، بمقدم 94.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينة 6 أكتوبر. سعر الوحدة 340 ألف جنيه، بمقدم 103.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1200 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.
مدينتي السادات و بدر . سعر الوحدة 255 ألف جنيه، بمقدم 76.5 ألف جنيه، بقسط شهري 1197 جنيه للمواطن الذي دخله 3000 جنيه.

و قد صرّح المهندس خالد عباس، أن الأسعار السابق ذكرها هي عبارة عن الأقساط الشهرية و مقدمات للحجز للشقق السكنية بنظام التمويل العقاري، بمبادرة من البنك المركزي بفائدة 8%، و أشار إلى أنه بإمكان المواطن شراء الوحدات السكنية بنظام المجتمعات العمرانية، و ذلك من خلال سداد 20% من قيمة الوحدة السكنية و سداد باقي القيمة على 16 دفعة قسط ربع سنوي على مدار 4 سنوات دون أي فائدة سنوية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. هل ممكن أجد تفسيرا لإرتفاع مقدم الحجز على من فازوا بشقق الإسكان الإجتماعي من محدودي الدخل والأكثر من ذلك لو كان ضمن نسبة ال5% يعني من ذوي الإحتياجات الخاصة ومن ثم إذا كانت الحكومة حددت الراتب الشهري بألا يزيد عن 3000 جنيه للمتزوج فمن أين له أن يدبر 45 ألف جنيه في أقل من أسبوعين؟ من أين؟ هل من المخدرات؟ أم يشتغل حرامي؟ على الجكومة تغيير عبارة محدودي الدخل إلى عبارة مناسبة غيرها مثل متحايلي الدخل يعني دخلهم الوظيي محدود نعم لكن عندهم مشروعات أخرى تجعل الدخل عندهم كالأنهار الجارية ولكنهم يتحايلون بالدخل الجكومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.