أبو النصر يعلن أخبار جديدة بخصوص المجندين والمقيمين في الخارج في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أبو النصر يعلن أخبار جديدة بخصوص المجندين والمقيمين في الخارج في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن الوزارة ستعقد اختبارات للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم من المجندين الذين يؤدون الخدمة العسكرية وظروفهم لا تسمح لهم بأداء الاختبارات في الفترة الحالية.

كما اشار أبو النصر أيضاً إلى أن المصريين العاملين بالخارج والمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومنطبقة عليهم شروط المسابقة سيسمح لهم بدخول الاختبارات في موعد أخر سيتم تحديده في وقت لاحق بعد أن يتم إعلامهم بالموعد الجديد مسبقاً وقبل بدء الامتحانات.

وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الاختبارات التي تخص الموجودين بالخارج ستعقد أيضاً في نفس اللجان التي تتم فيها الامتحانات حالياً داخل المحافظات وحسب محافظاتهم المقيمين بها.

ونفي أبو النصر أن يتم عقد الاختبارات للمتقدمين في مسابقة المعلمين للمصريين بالخارج داخل مقار السفارات وذلك لصعوبة الرقابة عليها لمنع أي محسوبيات أو وساطة.

أقرأ أيضاً أستعلم عن موعد ومكان لجنتك في  امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف.

يذكر أن المجندين والمصريين العاملين بالخارج كان من ضمن الحالات أو المشاكل التي كانت تحاول وزارة التربية والتعليم التغلب عليها وكثرة التساؤلات حول هذا الموضوع،هل سيتم عقد الاختبارات لهم والتي بدأت المرحلة الأولي منها يوم الأحد الماضي 9 نوفمبر وتستمر لمدة 15 يوماً، حيث أن تلك الفئات لهم ظروفهم التي لن تسمح لهم بحضورتلك الامتحانات وكانوا في حالة قلق شديد من استبعادهم من الاختبارات إلا أن وزير التربية والتعليم طمأنهم بهذا التصريحات، لذا يرجي من هذه الحالات الاستعلام يومياً على موقع الوزارة لمعرفة مواعيد عقد امتحاناتهم.