تفاصيل تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاولة اغتيال خلال أكتوبر الماضي

تفاصيل تعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاولة اغتيال خلال أكتوبر الماضي
عبد الفتاح السيسي

اليوم نشرت صحيفة “المدينة” السعودية عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت خبر بعنوان”إحباط محاولة إرهابية لاغتيال السيسي في أكتوبر الماضي”، تحدثت فيه عن تعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمحاولة اغتيال في مصر الجديدة على يد تكفيري يوم 26 أكتوبر 2014.

حيث كشف مصدر أمني مصري عن تلك المحاولة التي لم يعلن عنها بناءا على رغبة السيسي لعدم إثارت القلق بين المواطنين خاصة وأن محاولة الاغتيال تزامنت مع حادث “كرم القواديس” الإرهابي الذي استشهد به عدد من جنود القوات المسلحة.

أما عن تفاصيل محاولة الاغتيال فكانت كالتالي: كان موكب الرئيس يسير في مصر الجديدة وتم الاشتباه في سيارة ماركة كيا سيراتو على جانب الطريق وبداخلها شاب في الثلاثين من عمره، وعندما اقترب عليه أفراد الحراسة الخاصة بالرئيس حاول الهروب من السيارة ولكن تم القبض عليه.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على مواد متفجرة وتبين أن الشاب ينتمي إلى جماعة تكفيرية وكان ينوي القيام بعملية انتحارية أثناء سير موكب السيسي، وأكد الشاب أنه يعتبر السيسي عدوه وأن قتله هو هدف كل الجماعات التكفيرية.

كما اعترف الشاب بأنه استأجر شقة في مدينة نصر ليكون قريبا من تحركات السيسي، يذكر أن هذه لم تكن المحاولة الأولى لاغتيال السيسي حيث تعرض لاغتيال أثناء ذهابه لروسيا أيضا.