الإسكان تعرض تفاصيل مشروع “دار مصر”

الإسكان تعرض تفاصيل مشروع “دار مصر”

أعلنت وزارة الإسكان تفاصيل مشروع إسكاني جديد يسمى “دار مصر” وهو مخصص لمتوسطي الدخل فى مصر، وحسبما صرحت الوزارة أنه سيساعد على حل مشكلة الإسكان في مصر.

وقالت الوزارة أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع فى المدن الجديدة مثل السادات ، بدر ، العاشر من رمضان القاهرة الجديدة، وذلك بتكلفة أقل بـ 30% من القطاع الخاص، وسيكون المشروع بنظام “كومباوند” متكامل الخدمات .

وقد صرح وزير الإسكان أنه سيتم تسليم المشروع كاملا فى مدة أقصاها عام ونصف العام كامل الخدمات والمرافق، والشقق كاملة التشطيب، وبأسعار تمت وفق دراسة دقيقه للسوق وبمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150مترا مربع، وذلك لمختلف النماذج .

يأتى هذا المشروع بعد مشروع المليون وحدة لمحدودى الدخل الذي يتم تنفيذه بمساحة 90 مترا صافية،  به مختلف الخدمات و كاملة التشطيب والمرافق وذلك بمقدم حجز 5 آلاف جنيه، ودعم يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه وفقا لمستوى دخل  كل حاصل على هذه الوحدات، وذلك فى اطار محاولات الدولة المصرية حل مشكلة الاسكان..

يمكن  للمتقدم سحب كراسات الشروط بداية من 16 نوفمبر الجاري وحتى 15 ديسمبر المقبل من خلال بنك التعمير والإسكان بفروعه المختلفة، وهذا شرط أساسي لكى يمكنك سحب استمارة الحجز المختومة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من أجل التقدم للوحدات، كما يمكن للمصريين فى الخارج التقدم من خلال توكيل خاص باسمة لاحد المواطنين بمصر.

هذا وتختلف الأسعار من مدنية لأخري في هذا المشروع نظرا لاختلاف الأقبال، حيث تأتى القاهرة الجديدة على رأس القائمة بسعر متر يتراوح من 3900 إلى 4250 جنيها، وفى المركز الثاني  مدينة دمياط الجديدة بسعر 3700 جنيه، وتأتي ثالثا مدينة 6 أكتوبر بسعر 3400 جنيه،  ثم بعد ذلك مدينة الشروق بسعر 3100 جنيه، ومدينة العبور بسعر 2900 جنيه، ثم تأني مدينة العاشر من رمضان بسعر 2700 جنيه، وفى المركز الاخير تاتى  مدينتي بدر والسادات بسعر 2550.

يتم السداد وفق الطريقة التى وضعتها وزاراة الاسكان وذلك بسداد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة يتم سدادها على دفعتين، الأولى عند الاستلام والثانية بعدها بعام كامل”.