تعرف علي الهواتف ثلاثيه الابعاد التي تستعد آبل اطلاقها

تستعد شركة آبل اطلاق هواتف ثلاثية الابعاد وبدون الاعتماد علي النظارات، وهذا بالضبط ما تنوي شركة آبل تحقيقه من خلال آخر مشاريعها، حسب ما أفادت به  جريدة صينية.

وذكرت الجريده عن مصادر لها في مراكز الإنتاج في آبل التي ربطت الاتصال بشركة TPK لتطوير نوع جديد من الشاشات قادر على بث صور ثابتة أو متحركة بتقنية 3D.

وحسب الجريدة الصينية، فالشاشات الحالية المستعملة في هواتف ايفون 6، لن تكون داعمة للتقنية الجديدة، ولن تتحول إلى شاشات ثلاثية الأبعاد، وأن الجيل الجديد من هواتف آبل القادمة سيعتمد على مواد جديدة تماما، وقد أكدت الجريده المذكوره أن الشركة ستستعمل التقنية في هواتفها الجديدة في العام المقبل.

وقد رجح خبراء الاقتصاد سبب ارتفاع رأسمال شركة TPK بحوالي ثلاثة ملايين دولار في الآونة الأخيرة أن يكون سببه أموال شركة آبل الأمريكية.

ورغم كل الأخبار والشائعات المتعلقة بالخبر، سواء كانت من مصادر موثوقة أو غيرها، فمن الصعب تحديد الوقت الذي يمكن أن يصدر فيه هذا الهاتف الجديد، لكن ما هو مؤكد أن آبل مهتمة بتقنية 3D منذ وقت طويل. ففي سنة 2013 تم عقد صفقة شراء شركة  PrimeSense المتخصصة في الصناعات التكنولوجية، والتي عرفت بأنها المسؤولة عن مجموعة من المنتجات المتعلقة بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وقد سبق أن اشتغلت في مشاريع سابقة مع شركة مايكروسوفت.

أكثر من ذلك، عرف عن شركة آبل طرحها لبراءات اختراع متعلقة بهذا الموضوع، وكان أهمها تلك التي طرحت في سنة 2008 والمتعلقة بتقنية المشاهدة بتقنية ثلاثية الابعاد ودون الحاجة لوجود نظارات مرافقة للجهاز، أما في نهاية شتنبر من العام الجاري فتم طرح براءة اختراع متعلقة بأجهزة تفاعلية تمكن من المشاهدة بطريقة ثلاثية الأبعاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *