مفاجأة كبيرة وزير المالية الحالى هانى دميان ينتصر لعهد محمد مرسى

مفاجأة كبيرة وزير المالية الحالى هانى دميان ينتصر لعهد محمد مرسى

بالرغم من ما قيل في الإعلام المصري عن عهد محمد مرسى، وعن انهيار اقتصاد مصر في عهده، وهروب المستثمرين والعجز الكبير في الموازنة، إلا أن وزير المالية الحالي هاني دميان، أعلن في مؤتمر صحفي أن عجز الموازنة وصل هذه العام إلى 255 مليار جنيه، بينما كان العام الماضي 240 مليار جنيه، وهو العام الذي قضاه محمد مرسى في حكم مصر، وذلك بالرغم من المنح التي أعطتها دول الخليج لمصر والتي وصلت إلى 96 مليار جنيه.

كما قال دميان أن الدين المحلى وصل إلى 1908 مليار جنيه، في الوقت الذي وصل فيه العام الماضي إلى 1644 مليار جنيه، وأضاف أيضا أن هناك تقليل في العديد من النفقات في ميزانية هذا العام عن العام الماضي، مثل نفقات صيانة المصالح الحكومية والتي قلت بنسبة 2ونصف في المائة، وكذلك قلت الضرائب التي تم جمعها من الأجهزة السيادية.

كما أشار دميان أن حجم الاستثمار وصل هذا العام إلى 52 مليار جنيه تقريبا، بينما العام الماضي وصل حجم الاستثمار إلى 63 مليار جنيه، وأن معدل النمو بشكل عام وصل إلى 3 ونصف في المائة العام الماضي، بينما وصل هذا العام إلى 2 .2 في المائة.

هذا ويتفق هذا التقرير مع ذلك الذي قدمه موقع مصراوي منذ شهر تقريبا، في مقارنة بين هذا العام والعام الماضي، حيث كانت جميع أرقام هذا التقرير في صالح العام الذي حكم فيه محمد مرسى مصر.