تفاصيل اسئلة اختبارات مسابقة وزارة التربية التعليم 2014

تفاصيل اسئلة اختبارات مسابقة وزارة التربية التعليم 2014
وزارة التربية والتعليم

غدا الأحد 8 نوفمبر 2014 هو أولى أيام بدء اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم الخاصة بالمرحلة الأولى التي ستستمر لمدة أسبوعين، وفي هذا الإطار صرح رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي الدكتور مجدي أمين أن تم الانتهاء من الأسئلة الخاصة بالمسابقة، والتي ستكون عبارة عن أسئلة صح وخطأ واختيار من متعدد.

حيث أكد أمين أنه تم وضع ألف سؤال لكل تخصص في التعليم العادي والفني الذي سيبدأ اختباراته خلال أسبوعين من الآن، على أن تجري اختبارات المواد العامة للمقبولين في التعليم العادي غدا ويعقد اختبار التخصص يوم الأحد بعد المقبل.

وأضاف أنه يمكن معرفة مواعيد وأماكن امتحانات مسابقة وزارة التربية والتعليم عبر موقع الوزارة بالرقم القومي، كما أكد أن الأسئلة الموجودة على الأنترنت والخاصة بالمسابقة لا أساس لها من الصحة ولا تمت لأسئلة المسابقة بصلة وأنها سيتم نقلها للمتقدمين في سرية تامة من خلال مراكز التطوير التكنولوجي التابعة للوزارة.

وأوضح أمين أنه سيتم توزيع الأسئلة مركزي على كمبيوتر كل متقدم بحيث لا يراها غيره، هذا وعلى المتقدمين إحضار شهادة التخرج من كلية التربية أو المؤهل التربوي والبطاقة الشخصية.