تفاصيل اختبار الحاسب الألي للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

تفاصيل اختبار الحاسب الألي للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قررت وزارة التربية والتعليم في بيان صادر لها اليوم أن عقد أمتحانات المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم على عدة مراحل وذلك لكثرة أعداد المتقدمين في المسابقة، حيث بلغ عدد المتقدمين حوالي 30 ألف معلم وأخصائي مساعد.

وجاء في بيان وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد الامتحانات في ثلاث مواد وهي الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والتربوي لمدة خمسة عشر يوماً إعتباراً من يوم غداً الأحد 9 نوفمبر بجميع المحافظات.

وأعلنت الوزارة أنه سيتم اليوم إعلام المتقدمين للمسابقة بموعد ومكان الاختبارات، وذلك بنشر أسماء جميع المتقدمين المرشحين للأختبارات، حيث يقوم كل متقدم بكتابة رقمه القومي تظهر له نتيجة باسمه وموعد ومكان اللجنة الخاصة بالمتقدم.

هذا ويمكن الاستعلام عن النتيجة من هنا

وبخصوص اختبارات الحاسب الآلي فقد أوضحت بعض المصادر بالوزارة أن الامتحانات ستكون عبارة عن مقدمة في الحاسب الآلي وبرامج ونظم التشغيل ، حيث أن المتقدم قد درس هذه المعلومات من قبل في المرحلة الإعدادية والابتدائية.

واشار المصدر إلى أن الاختبارات الخاصة بالحاسب الآلي ستكون أقل من طبيعة أسئلة ICDL وأنها ستكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد وصح وخطاً مثل كل الاختبارات وأنها ستكون في مقدمة windows ومكونات الحاسب الآلي وأنواعه.