التخطي إلى المحتوى
امتحان المدرسين اهانة.. حملة لإلغاء اختبارات مسابقة التربية والتعليم
هاشتاج امتحان المدرسين اهانة

دشن بعض النشطاء على الفيسبوك حملة لإلغاء اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد حيث قاموا بإنشاء بعض الصفحات التي تطالب بإلغاء الاختبارات لأنها -حسب قولهم- تعتبر إهانة للمدرسين وسرعان ما لاقت الحملة استحساناً لدى كثير من المتقدمين للاختبارات وقاموا بإنشاء هاشتاج بعنوان ( امتحان المدرسين اهانة )

وقال بعض النشطاء الذين قاموا بتدشين الحملة أنهم يرفضون فكرة الاختبارات لأنه ليس من المنطقي أنه بعد جهد 4 سنوات في الكلية من دراسة ومذاكرة وحصولنا على تقدير عال يقوم الوزير بتحديد مصيرنا عن طريق هذه الاختبارات التي من الممكن أن ينجح فيها من لا يستحق بضربة حظ  .

وتعليقاً على هذه الحملة قال أحد المتقدمين الرافضين لفكرة الاختبارات ( طلعت عيني فالجامعة وليا 10سنين فالبيت طيب كان شغلنى من ساعة ما تخرجت وﻻ امتحنى من ساعتها جاى دلوقتى تقولى امتحان حسبى الله ونعم الوكيل ).

في الوقت نفسه قام بعض النشطاء بتدشين صفحة بعنوان ( الامتحان غير قانوني يا سيادة الوزير )، حيث نشروا بعض مواد قانون رقم 155 الذي يحدد المعايير الخاصة بتعيين المعلمين ومنها الأعلى تقديراً والأعلى في النسبة المئوية ومنها أيضاً الأقدم في سنة التخرج والأعلى في المؤهل للحاصلين على دبلومة أو ماجيستير ودكتوراه وقالوا أن القانون لم يذكر أنه لابد من اجتياز هذه الاختبارات لتعيين المعلمين .

في حين قال أحد الرافضين لفكرة الاختبارات أنه من غير المنطقي أن ينجح أحد المتقدمين المتخرجين حديثاً ويتم تعيينه وفي الوقت نفسه يتم رفض تعيين أصحاب نفس المؤهلات المتخرجين منذ عشر سنوات وأكثر بحجة أنه لم ينجح في الاختبار حيث أن معظم أصحاب المؤهلات التربوية المتخرجين قديماً نسوا كل ما تم دراسته سابقاً في حين المتخرجين حديثاً الذين لم يمض على تخرجهم سنة أو سنتين من الصعب نسيان ما درسوه .. فأين تكافؤ الفرص إذن؟.

وفي تعليق ساخر يرفض فكرة اختبار المدرسين قال أحد النشطاء : بيختبروا خريجين تربية علشان يتعينوا مدرسين على اساس ان كلية التربية بتخرج معلمين شاورما و مشويات ، طب لوسقطوا فى الاختبار نروح نبيع بطاطا اصل خرجين التربية مينفش يشتغلوا غير مدرسين .

وقال آخرون رافضون أيضاً لفكرة الاختبارات : مش معقول ابدا، ضيعنا 4 سنين من عمرنا عشان يبقى مدرسين و فى الاخر يحدد مستقبلنا فى (ساعه)

وقام النشطاء بتصميم بعض الصور التي تظهر رفضهم لموضوع الاختبارات وذلك لوضعها كصورة بروفايل على صفحات الفيسبوك من أجل نشر الحملة في كل الوسائل الاعلامية .

هاشتاج امتحان المدرسين اهانة

 

منتهى العبث

 

إقرأ أيضاً :

بالصور.. فضيحة كبرى في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

كيف تستعد لدخول اختبارات مسابقة التربية والتعليم

الأسئلة المتوقعة في الحاسب الآلي في اختبارات مسابقة التربية والتعليم 

التعليقات

  1. فعلا والله عندكم حق وكمان ده واجب عليهم انهم يشغلونا من ساعة اما نتخرج مش يعملولنا امتحانات هو الواحد فاكر كل ايه امبارح عشام يعملولنا امتحانات واحنا قاعدين فى البيت بقالنل 100 سنة دى ذلة سودا وحسبى الله ونعم الوكيل فى الوزير ده هو محدش عارف يوقفه عند حده هو فاكر انه هيسبت نفسه بالكلام الفارغ ده بس ان شاء الله مش هيعمر فيها وهيتشال عشان هو مش بيرحم الناس وان شاء الله ربنا مش هيرحمه

  2. يعنى مش عجبكم انه في امتحان امال الي تخصصه مش مطلوب يعمل اه ولا الى مععاه دكتوراة ومجستير وفى الاخر يعملولا اختبار له دول يعملوا اه

    1. حضرتك الماجيستير والدكتوراه دول دراسات تكميلية انما خريج كلية التربية دراسته تؤهله ليعمل معلم

  3. اه والله الواحد قرف من اللى بيحصله فى البلد دى ……. يعنى ملحقناش نفرح قالولنا فى امتحان حسبى الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.