كيف تستعد لدخول اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014

كيف تستعد لدخول اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014
مطالب المعلمين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014

استكمالاً للمواضيع المميزة التي ينشرها موقع مصر فايف عن مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم مساعد لعام 2014 .. في هذا الموضوع نشرح لكم خطوات الاستعداد والتجهيز لدخول الامتحان .

أولاً : بعد التأكد من أن اسمك ضمن المقبولين لدخول الاختبارات عن طريق موقع الوزارة الرسمي وظهور لك رسالة تفيد بأن بياناتك مستوفية للشروط .. عليك أن تنتظر حتى تقوم الوزارة بإرسال رسالة نصية توضح لك فيها موعد ومكان الامتحان الخاص بك وغالباً سوف يتم إرسالها قبل الموعد المحدد بيومين أو ثلاثة أيام.

ثانياً : عليك الاستعداد جيداً للدخول للإمتحان ويجب أن تعلم أن الاختبار سيكون عن طريق الحاسب الآلي وسيتكون من أربعة أجزاء .. الجزء الأول في مادة التخصص التي تقدمت بها في المسابقة والجزء الثاني في التقويم التربوي أما الجزء الثالث فهو عبارة عن اختبار في مهارات استخدام الحاسب الآلي والجزء الرابع والأخير سيكون اختبار في اللغة الانجليزية وسيكون عبارة عن أسئلة عامة لقياس مدى إلمامك بالقواعد العامة في اللغة الانجليزية.

ثالثاً : يجب عليك أن تقوم بحل الأسئلة المتوقعة في كل جزء من أجزاء الاختبارات وموقع مصر فايف قام بنشر موضوعات كثيرة ومتميزة فستجد على موقعنا الأسئلة المتوقعة في اختبارات الحاسب الآلي وكذلك أسئلة متوقعة في اختبارات التقويم التربوي وأيضاً أسئلة متوقعة في اللغة الانجليزية بالإضافة إلى موضوعات كثيرة عن الأسئلة المتوقعة في معظم التخصصات مثل اللغة العربية و التربية الفنية و التربية الرياضية … إلخ.

رابعاً : بعد وصول الرسالة النصية التي تفيد بموعد ومكان أداء الاختبارات أو عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة يمكنك أيضاً التأكد من موعد ومكان أداء الاختبارات كما صرح بذلك وزير التربية والتعليم .. عليك تجهيز كل الأوراق الخاصة بك لدخول الامتحان 1- أصل وصورة بطاقة الرقم القومي   2- أصل وصورة المؤهل الجامعي 3-أصل وصورة شهادة دبلومة التربوي ( لمن لا يحملون مؤهل تربوي ) .

خامساً : كما صرح الوزير بأنه بعد الانتهاء من أداء الاختبار لكل متقدم عن طريق الحاسب الآلي سيقوم بالضغط على كلمة ( Submit ) التي تفيد بإتمامك الاجابة عن كل أسئلة الاختبارات .. بعدها مباشرة ستظهر لك النتيجة على الشاشة وذلك لكي يتحقق مبدأ الشفافية لدى الجميع.

سادساً : أعلن الوزير أيضاً أن النجاح في هذا الاختبار ليس هو الشرط الوحيد لنجاحك في المسابقة ولكن هناك أولويات لمن حصلوا على الدرجات الأعلى في هذا الاختبار وأيضاً الأولوية لمن يحملون درجة الماجيستير والدكتوراه وكذلك من حصلوا على التقدير الأعلى في الكلية والأولوية الرابعة هي الأقدمية في التخرج.

مع خالص تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق .