نماذج أسئلة وإجابات تخصص معلم فصل إبتدائي للتدريب على امتحانات مسابقة المعلمين

للسادة المعلمين تخصص معلم فصل إبتدائى، نستعرض معكم الأسئلة والتدريبات الخاصة بامتحانات مسابقة وزارة التربية والتعليم والخاصة باختيار 30 ألف معلم للتعيين مباشرة بمدارس مصر.

المرحلة الإبتدائية لها نصيب وافر من عدد المعلمين الذين سيتم تعيينهم، ومن التخصصات المطلوبة فى مدارس الإبتدائي “معلم الفصل”.

يذكر بأن الوزارة لم تدرج نماذج معتمدة يمكن بها الاسترشاد لطبيعة أسئلة الإمتحان، ونحن من جهتنا قمنا بتجميع المادة المتوافرة على موقع الأكاديمية والخاصة باختبارات كادر المعلم، والتى من المتوقع أن تأتى أسئلة المسابقة على شاكلتها.

نموذج امتحان تخصص معلم الفصل ابتدائي

[gview file=”http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2022/11/اختبارات-معلم-فصل-ابتدائى.pdf”]
نموذج الإجابة

[gview file=”http://www.misr5.com/wp-content/uploads/2022/11/اجابة-اختبارات-معلم-فصل-ابتدائى.pdf”]
بالتوفيق للجميع

التعليقات

  1. أقترح أن يكون معلّم الفصل مسئول عن ماده واحده فقط ، ولتكن مادة تخصّصه التى حصل على المؤهل الجامعى فيها.وذلك ربما يساعده فى أداء وظيفته ورسالته على الوجه الأفضل وليس الأكمل قدر الإمكان…..وشكرا”.

  2. أفشل اختراع لوزارة التربية والتعليم هو / معلم الفصل………..قاعد مع الطلاب طول اليوم وكل يوم……..هو زهق منهم ، وهم نفس الحكايه/ زوّد على كده كثافة الفصول، وكذا ماده هو مش فاهمها أصلا” حيفهّمها ازّاى للولاد ( ففاقد الشئ لا يعطيه ) وكمان أعباء وظيفيه تانيه مش من اختصاصه أساسا”، كوحدة تدريب أو عمل إدارى أو نشاط معيّن هو مسئول عنه………..وسلملى على التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *