الفلانتين في عيون السناجل

الفلانتين في عيون السناجل

يحتفل العالم أجمع بعيد الحب أو ما يسمى باللغة الإنجليزية “الفلانتين داي” يوم 14 فبراير من كل عام، أما الشعب المصري فلديه إحتفالين بعيد الحب أحدهما العالمي، والآخر الخاص به وهو يوم 4 نوفمبر،  حيث أنه في القرن الماضي وبالتحديد يوم 4 نوفمبر 1988  نشر الكاتب الصحفي مصطفى أمين فكرة أن يكون ذلك اليوم يومًا للإحتفال بالحب لدى المصريين.

ومع تزامن اليوم مع عيد الحب احتفل “الحبيبة” كلًا عل طريقته الخاصة، فمنهم من أحضر الورود، وغيرهم من أحضروا الدباديب والقلوب الحمراء، ومنهم من خرج للتنزه على الكورنيش، وهناك من كتب بوست رومانس على الفيس بوك، الأمر الذي أثار حفيظة الغير مرتبطين أو من يقال عنهم “السناجل”.

فنجد شيماء رمضان تتقمص دور الفتاة الصينية التي شاركت محمد هنيدي فيلمه “فول الصين العظيم”، وعلقت على الفلانتين قائلة:”ملناش دعوه يا مهيي”.

كما رد شاب أخر وكله ثقة بنفسه أنه لا يهتم فكرة عدم وجود فتاة في حياته يحتفل معها بعيد الحب قائلًأ:”أصلًا السنجلة … جنتله”.

كما توجه أكرم سعد برسالة إلى كل الحبيبة قائلًا لهم:”اتبسطوا يا جدعان وهيصوا …بس ياريت نراعي بعض شوية”.

“كل عيد حب وإحنا ملناش دعوة بيه..وربنا يديم علينا نعم الوحدة”جاءت تلك العبارة لى لسان سمر سعد تعليقًا منها على يوم عيد الحب.

وبسخرية شديدة رد مروان أشرف على أن اليوم هو الفلانيتن وهو سنجل قائلا:”بما إن النهارده عيد الحب ومحدش هيجبلي دبدوب فأنا أحب أقول لنفسي كل سنة وأنتي طيبة”.